أسرة اللواء الشهيد حسن العبيدي تشكر الرئيس ووزارة الداخلية

حسين العبيدي شقيق اللواء الشهيد والدكتور صبرة القاسمي
حسين العبيدي شقيق اللواء الشهيد والدكتور صبرة القاسمي

وجهت أسرة اللواء اليمني الشهيد حسن العبيدي، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي- رئيس الجمهورية، ولوزارة الداخلية على سرعة ضبطها الجناة وتقديمهم للعدالة، مؤكدين ثقتهم في نزاهة منظومة العدالة المصرية والقضاء المصري.

يذكر أن اللواء الشهيد حسن العبيدي، قتل مغدورًا، تشهد له سيرته منذ طفولته ونشأته في مأرب العزة حتى استشهاده في مصر الشقيقة أنه كان مثالًا للأخلاق الحسنة والتدين والشرف، ويشهد له تاريخه العسكري والشخصي تفانيه في حب وطنه اليمن، ويشهد له مرؤوسيه من أبنائه وإخوته بالجيش اليمني الذين عملوا تحت إمرته بدماثة خلقه وحسن قيادته، ويشهد له رؤوسائه بتفانيه وعبقريته التي لم يكن لها مثلًا في اليمن أو الوطن العربي.

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة قاتلي اللواء اليمني لجلسة 6 مارس الجاري| صور

اللواء الشهيد حسن العبيدي، رحمه الله عدو الحوثيين الأول، الذي أثخن فيهم هو الشهيد أبو الشهيد، الذي استشهد ابنه فداء لليمن الحبيب واحتسبه اللواء الشهيد عند ربه كما كان يحتسب نفسه ويحتسب كل يمني مخلص نفسه فداء لليمن الحبيب.


وجاء في البيان: إننا إذ نرفض وننفي جملة وتفصيلًا كل ما نشر في بعض وسائل الإعلام، واستخدمها أعداء اليمن لمحاولة المساس بسمعة وشرف اللواء الشهيد أبو الشهيد.
اللواء الشهيد كان يقيم في مصر إلى جواره إخوته وأسرته وأبنائه وأشقائه اليمنيين في منطقة فيصل، كان يستطيع أن يعيش في أي مكان شاء في مصر، لكنه فضل منطقة فيصل بمحافظة الجيزة إلى جوار أهله من اليمنيين، الذين شهدوا له بحسن السمعة والشرف، وكانوا دائمي التردد عليه ومعه.


ونؤكد أننا وصل إلى علمنا خبر استشهاده حينما تخلف عن صلاة الجمعة، التي لم يتخلف عنها مطلقًا تحت أي ظرف حتى حينما كان يحارب في أرض المعركة أو حينما كان مصابًا أو مريضًا.


ونؤكد أن أقوال القتلة الآثمين في وقائع جلسة المحاكمة الأولى التي نفت جملة وتفصيلًا كل ما نشر سابقًا أو قيل سابقًا، الأمر الذي يتماشى مع سيرة اللواء الشهيد رحمه الله.
ونشدد على رفضنا محاولات العدو لتشويه اللواء الشهيد باي شكل، وطالما الشهيد هدفًا دائمًا للعدو يحاولون التخلص منه وحاولوا مرات عدة لحرمان اليمن من عبقري الصناعات العسكرية الأول ليس في اليمن فقط بل في الوطن العربي.. رحم الله اللواء حسن العبيدي الشهيد أبو الشهيد.