«شرطة التموين» تحكم قبضتها على المحتكرين.. وتضبط 2400 طن سلع «مخفية»

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

وجهت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، ضربة جديدة لأحد أباطرة الاحتكار، عندما داهمت عددًا من المخازن، وتمكنت من ضبط كميات كبيرة من السلع التموينية مختلفة الأنواع، لرفع أسعارها وبيعها بالسوق السوداء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بإحكام الرقابة على الأسواق، والتصدى لمحاولات تجميع السلع، وحجبها عن التداول لرفع أسعارها.

وأسفرت الجهود خلال الفترة الأخيرة، تحت إشراف اللواء بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بقيادة اللواء محمد فتح الله مساعد وزير الداخلية، عن ضبط 1361 قضية حجب سلع تموينية متنوعة أبرزها قرابة «1310 طن سلع تموينية - 152 ألف لتر مواد بترولية - 17 ألف عبوة سجائر».

ونجحت الحملات في ضبط القائمين على 7 مخازن، بنطاق محافظات «الشرقية - البحيرة - المنوفية»، لتجميعهم كميات كبيرة من الأعلاف الحيوانية بقصد حجبها عن التداول، لتحقيق أرباح غير مشروعة.. وعُثر بداخلهم على 972 طن أعلاف حيوانية. 

اقرأ أيضاً .. مباحث القاهرة تكشف غموض «جثة الخليفة»

وتمكنت الحملات بقيادة اللواء محمد رجائي وكيل الإدارة العامة لشرطة التموين، من ضبط صاحب مخزن، وبحوزته «11,600 طن مكرونة -  9,465 طن مسلى – 9,912 طن زيت طعام»، جميعها بدون مستندات تدل على مصدرها .

وضبطت الحملات المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية، وبحوزته 30 طن ذرة صفراء مستلزمات إنتاج، بدون بيانات أو مستندات تدل على مصدرها، 15 طن كربونات الكالسيوم مستلزمات إنتاج بدون بيانات أو مستندات تدل على مصدرها، 2,125 طن إضافات أعلاف مستوردة، مستلزمات إنتاج بدون مستندات غير صالحة للاستخدام، لانتهاء تاريخ الصلاحية المدون عليها، 850 كيلو جرام خلطة حمام بدون مستندات غير صالحة للاستخدام، لانتهاء تاريخ الصلاحية المدون عليها.

وتمكنت الحملات من ضبط المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية، وبحوزته 33,750 طن مسحوق لحوم، مسحوق عظم، جلوتين مستلزمات إنتاج أعلاف حيوانية بدون بيانات أو مستندات تدل على مصدرها، 10 أطنان أعلاف حيوانية منتج نهائى، مدون عليها إحدى العلامات التجارية لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية.

ونجحت الحملات في ضبط المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية، وبحوزته 25 طن خليط «زوائد، صويا»، مستلزمات إنتاج أعلاف حيوانية بدون بيانات أو مستندات تدل على مصدرها، وضبط المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية، وبحوزته 30 طن نخالة خشنة بدون مستندات تدل على مصدرها.

وألقت الحملات القبض على المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية، وبحوزته 10 أطنان ذرة صفراء مستوردة بدون مستندات، تدل على مصدرها، وضبط المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية، وبحوزته 20 طن ذرة صفراء مستوردة بدون مستندات تدل على مصدرها.

وتمكنت الحملات من ضبط المدير المسئول عن مخزن لتجارة الأعلاف الحيوانية، وبحوزته 6 أطنان أعلاف حيوانية «خليط زوائد، ذرة صفراء» بدون مستندات تدل على مصدرها وغير مكتملة البيانات، وضبط المدير المسئول عن مخزن لتجارة الأعلاف الحيوانية، وبحوزته 2 طن أعلاف حيوانية، مختلفة الأنواع بدون مستندات تدل على مصدرها وغير مكتملة البيانات.

ونجحت الحملات في ضبط 296 طن سلع تموينية أبرزها «53 طن دقيق 20 طن سكر، 12 طن أرز، 80 طن أعلاف حيوانية، 84 ألف لتر مواد بترولية - 18 ألف عبوة سجائر».