ديكور| طرق تنظيف الغبار من الأسطح الخشبية بسهولة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يحل علينا شهر رمضان المُبارك بعد أيام معدودة، وتستعد ربات البيوت لاستقبال أفضل أيام العام بتنظيف المنزل وتتظيم ديكورات رمضان من الفوانيس والأنوار والشخصيات المجسمة لرمضان، وقبل كل هذا يتم تنظيف المنزل من أي أتربة وغبار وهذه العملية تعتبر من أصعب المهام لأن التراب يتكون بسرعة كبيرة في المنزل، لهذا نقدم لك طريقة لازالة الغبار والأتربة من الأسطح وتدوم لفترة أطول. 

١ - قبل البدء في التنظيف، من الضروري إزالة أي عناصر تتوزع على السطح، الأمر الذي يمنع أي خدوش محتملة.

٢ - إزالة الأوساخ أو الرمال أو الجزيئات، باستخدام فوطة من القماش ناعمة وجافة ومبللة بالماء، مع المسح بلطف، فالتجفيف بوساطة فوطة منفصلة.

◄ اقرأ أيضًا | أفكار لمائدة رمضان.. افطار ومقبلات وحلويات

٣ - تحضير محلول تنظيف معتدل عن طريق خلط الماء الدافئ في وعاء، مع بضع قطرات من أي منظف لطيف ذي درجة حموضة متوازنة، ومن المهم تجنب استخدام المنظفات الحمضية أو الكاشطة، لأنها يمكن أن تتفاعل مع تركيبة الأسطح وتسبب الحفر عليها ثم تغمس الفوطة القماش الناعمة في محلول التنظيف وتعصر حتى تصبح رطبة قليلًا، ولا تتساقط منها أي قطرة، ثم يمسح السطح، بلطف.

٤ - لإزالة أي بقايا من محلول التنظيف، تستخدم فوطة مصنوعة من القماش، نظيفة، وترطب بالماء المقطر، فهذا الأخير يفتقر إلى المعادن التي يمكن أن تترك وراءها رواسب على السطح ثم يمسح بلطف.