‎لمن تبتسم الكأس| ‎قمة الأهلي والزمالك ترفع شعار: ‎أصدقاء الأمس.. منافسو اليوم 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

‎لا صوت يعلو فوق صوت مباراة نهائي كأس مصر التي تقام بين الأهلي والزمالك مساء يوم الجمعة القادم خارج الأراضي المصرية في المواجهة الأولى بين القطبين على لقب كأس مصر التى تقام خارج مصر للمرة الأولى منذ تاريخ مواجهات القطبين على هذه البطولة المحلية والتى تحتضنها المملكة العربية السعودية بعد تلبية الاتحاد المصرى لكرة القدم دعوة مسئولى المملكة السعودية لاقامة نهائي كأس مصر على أراضيها لتسويق هذا الحدث الهام الذى يحظى بمتابعة الملايين ليس فى مصر فقط وانما فى جميع أنحاء الوطن العربي.

‎ورغم أنه سبق وجمع القطبين أكثر من مواجهة خارج مصر على لقب السوبر المصرى وتحديدا على أرض زايد الخير الإمارات الا أن مواجهة الجمعة القادمة تمثل أهمية كبرى لكل عشاق الأهلى والزمالك لمعرفة من يحمل الكأس للمرة الأولى فى المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وترصد «أخبار الرياضة» من خلال السطور القادمة اهم الأسلحة فى القطبين الأحمر والأبيض قبل ساعات من هذه المواجهة الساخنة ورهان الأهلى والزمالك على من يفوز بالكأس.

تستحق نسخة نهائى كأس مصر القادمة أن يطلق عليها عنوان «أصدقاء الأمس.. منافسو اليوم» بعد أن تغيرت بعض الوجوه فى ارتداء القميصين الأحمر والأبيض فى سباق الانتقالات الساخن دائما وبحث الأهلى والزمالك عن الأفضل من اللاعبين حتى لو سبق ولعبوا لأى من الفريقين وهو ما حدث هذا الموسم حيث يظهر إمام عاشور نجم الزمالك لسنوات طويلة بقميص الأهلى بعد سنوات من التألق مع الزمالك والعكس أيضا لعبدالله السعيد أحد أهم لاعبى الكرة المصرية ونجم الأهلى لسنوات طويلة جدا وهو يلعب بتى شيرت الزمالك للمرة الأولى بعد انتقاله للقلعة البيضاء فى فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة ونفس الأمر للثنائى الأهلاوى ناصر ماهر وأحمد حمدى اللذين انتقلا للزمالك فى الانتقالات الشتوية أيضا.

كما يلعب كهربا الذي انهى أمر ايقافه نهائيا بسداد غرامة نادي الزمالك البالغة 76 مليون جنيه والتى كانت تمثل كابوسا له بعد انتقاله للقلعة الحمراء رغم خروجه من حسابات السويسرى مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلى فى المباريات الماضية الا أنه يظل أحد اللاعبين المتألقين مع الأهلى فى مواجهات القمة ضد الزمالك فى اللقاءات الماضية.

وهناك أيضا ياسر ابراهيم مدافع الأهلي المميز الذى سبق ولعب الزمالك سنوات طويلة قبل أن يعلن انتقاله للقلعة الحمراء.. رغم غيابة للأصابة إلا أنه حرص على تحفيز لاعبى الأهلى للفوز على الزمالك بجانب عمر كمال عبدالواحد الوافد الجديد على الأهلى والذى سبق له التوقيع لنادى الزمالك قادما من المصرى البورسعيدى ولكن ظروف منع القيد فى القلعة البيضاء >حالت دون استمراره لينتقل لفيوتشر قبل أن يضمه النادي الأهلي بعدها عقب التألق الكبير مع منتخب مصر على مدار الثلاث أعوام الماضية.

◄ اقرأ أيضًا | عواجيز الدوري المصري| أكبر اللاعبين سنًا بالإيجيبشن ليج.. «إكرامي» في الصدارة

قمة نهائي الكأس لن تكون التحدى فقط بين هؤلاء اللاعبين ولكنها ستكون مواجهة قوية فى جميع مراكز الفريق بداية من حراسة المرمى بين مصطفى شوبير حارس الأهلى الذى خدمته ظروف اصابة محمد الشناوي الحارس الأساسى للأهلى خلال بطولة الأمم الافريقية الاخيرة مع منتخب مصر وابتعاده عن الملاعب لنهاية الموسم بسبب خلع فى الكتف ونجح شوبير فى التألق محليا وافريقيا خلال المباريات التي شارك فيها مؤخرا فى الوقت الذى أعلن محمد صبحى حارس الزمالك التحدى ضد شوبير للحفاظ على شباكه نظيفة أمام الهجمات الأهلاوية والمساهمة فى فوز فريقه بلقب كأس مصر.

ويجهز كل مدير فني للأهلي والزمالك القوة الضاربة فى القطبين لهذه المواجهة.. السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق الأحمر يحشد أسلحته الضاربة فى جميع الخطوط ومفاجأة نادى الزمالك وجماهيره في المباراة للفوز بالكأس ويعتمد على الأوراق المهمة وبخاصة العناصر الجدد ومنهم الفلسطينى وسام أبوعلى مهاجم الأهلى الذى ظهر بمستوى جيد وأحرز أول أهدافه مع القلعة الحمراء في مرمى بلدية المحلة بالدورى وظهرت بصماته واضحة ليؤكد أنه مهاجم جيد وسيكون اضافة للنادى الأهلي. وحسين الشحات وأمام عاشور وبيرسى تاو .

ونفس الأمر يسعى البرتغالى جوميز المدير الفنى لفريق الزمالك لتحقيق الفوز على الأهلى فى المواجهة الأولى له فى مباريات القطبين حيث يعلم جيدا جوميز أهمية هذه المباراة لأنها بمثابة تحقيق بطولة أولى لجماهير الزمالك والتى ستكون أمام الغريم التقليدى وهو ما يجعل جماهير الفريق الأبيض تترقب بفارغ الصبر هذه المواجهة. ‎ويعتمد جوزيه على تألق الزمالك فى الفترة الأخيرة على مستوى البطولة الكونفيدرالية واحتلال قمة مجموعته والتأهل للدور التالى فى هذه البطولة بجانب تحقيق الفوز على الداخلية فى الدورى بنجومه شيكابالا وعمر جابر وناصر منسى.

‎وقال كولر أنه جاهز لتحقيق الانتصار على الزمالك واسعاد الجماهير وأنه يستعد جيدا لهذه المباراة ويعتمد على الروح المعنوية للاعبيه وسلاح الجماهير الحمراء فى هذه المباراة التى تتواجد مع الفريق فى أى مكان بالعالم.

وأضاف المدرب السويسري أن مباريات الأهلي والزمالك لها حسابات خاصة ولكنه يثق في قدرات لاعبيه لتحقيق بطولة جديدة والعودة لمصر بالكأس.

وقال جوميز مدرب الزمالك أنه يتطلع لكسب ثقة الجماهير البيضاء بالفوز على الأهلى ويعلم جيدا أهمية هذه المباراة وبالتالى يسعى للفوز من أجل تأكيد جدارته بقيادة فريق بحجم وامكانات الزمالك فنيا وتحقيق بطولة مهمة فى هذا التوقيت تكون سلاحا قويا للاعبين لتقديم مباريات قوية فى معترك المباريات المحلية والأفريقية القادمة وأنه جاهزا لاسعاد الزملكاوية للفوز على الأهلى فى الكأس يوم الجمعة القادم.

;