«مصر ٢٠٠٠»: توجيهات الرئيس بالإفراج الفوري عن البضائع ستزيد كمية المعروض

محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠
محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠

قال محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، إن التوجيهات الرئاسية التى صدرت إلى الحكومة بسرعة الإفراج الفورى عن البضائع بمُختلف الموانئ، خاصة السلع الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج، بما يدعم بشكل مباشر قطاع الصناعة سوف تزيد من كمية المعروض وتساعد علي إنخفاض الأسعار.

وأضاف: (غزال) أن هذه الإجراءات سوف تخفض من موجات الغلاء التى سيطرت على الأسواق المصرية، وتقلل من نسبة التضخم الذى ساد فى الفترة الأخيرة.

وأوضح: محمد غزال، أن الإفراج عن السلع والبضائع المتكدسة فى الموانئ والمطارات، سيُسهم بشكل كبير ومؤثر فى توازن الأسعار وانخفاضها مما ينعكس على زيادة الرضاء الشعبى.

وأكد رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، على أن ذلك أحد التأثيرات الإيجابية لصفقة تطوير منطقة رأس الحكمة، واكتمال وصول الدفعة الأولى منها، بقيمة 15 مليار دولار.

اقرأ أيضاً| «حزب مصر ٢٠٠٠»: مصر فتحت معبر رفح بشكل دائم لمرور قافلات المساعدات إلى غزة

وأشار: محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إلي أن بالخطة الحكومية التى أعلنها اليوم الاثنين، الدكتور مصطفى مدبولي، التى أكد فيها أن الإفراج عن البضائع والسلع ومستلزمات الإنتاج، سيتم بشكل مدار ومحوكم، وفقًا لتحليل أرقام البضائع المسجلة بنظام التسجيل المسبق للشحنات، حتى أمس الأحد، بجانب تصنيفها بحسب الأولوية، من خلال توافق بين كافة الأطراف المعنية، سواء من الوزارات ذات الصلة وكذلك البنك المركزي، مشددا على أهمية تلك التوجيهات الرئاسية فى ضبط السوق المصرى، داعيا إلى سرعة تنفيذ الإجراءات التى أعلنها رئيس الحكومة، بشكل عاجل، لتقليل الأضرار التي أصابت العديد من القطاعات، ولدفع عجلة الإقتصاد إلى الدوران بشكل سريع وفعال.