لشعر كثيف.. 5 مكملات غذائية لمكافحة تساقط الشعر

مكملات غذائية لشعر كثيف ومكافحة تساقط الشعر
مكملات غذائية لشعر كثيف ومكافحة تساقط الشعر

يمكن أن يمنحك الشعر الصحي الثقة التي تأتي مع المزيج الصحيح من العناصر الغذائية والعناية الشاملة بالشعر، وكذلك التركيز على نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وذلك من خلال استخدام تقنيات العناية بالشعر المناسبة.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك مكملات غذائية لشعركثيف ومكافحة تساقط الشعر.

 

اقرأ أيضا:من مطبخك.. 5 مواد طبيعية تبطئ من آثار تساقط الشعر


البيوتين

البيوتين (فيتامين ب7)، ضروري للحفاظ على قوة الشد وسلامة خصلات شعرك، فهو يزيد من تركيب الكيراتين، وهو البروتين الذي يعطي الشعر بنيته، مما يؤدي إلى شعر أكثر كثافة وأكثر سمكًا وأقل تكسر وتساقط.


أحماض أوميجا 3 الدهنية

تعتبر أوميجا 3، المتوفرة بكثرة في بذور الكتان وزيوت السمك، مهمة بشكل خاص لدعم الشعر الكثيف والحفاظ على صحة فروة الرأس، فهي تغذي بصيلات الشعر، وتزيد الدورة الدموية في فروة الرأس، وتقلل الالتهاب، مما يجعل الشعر أكثر لمعانًا وقوة نتيجة لذلك.

فيتامين د

يرتبط ترقق الشعر وتساقطه بنقص فيتامين د، ويساعد هذا الفيتامين الأساسي على التحكم في دورات نمو الشعر وتحفيز بصيلات الشعر، ويمكن أن يساعد في الحصول على ما يكفي من فيتامين د من المكملات الغذائية أو التعرض لأشعة الشمس في وقف تساقط الشعر وتشجيع نمو شعر أكثر كثافة وصحة.

الحديد

أحد الأسباب الشائعة لتساقط الشعر، وخاصة عند النساء، هو فقر الدم بسبب نقص الحديد، لكي تتلقى بصيلات الشعر الأكسجين، الذي يدعم نمو الخلايا وإصلاحها، فإن الحديد ضروري، ويمكن أن يساعد تناول مكملات الحديد في استعادة نمو الشعر، وإعادة بناء الإمدادات المنهكة، ويمنحك شعرًا كثيفًا ويوقف تساقط الشعر الإضافي الناتج عن نقص الحديد.

الزنك

هذا المعدن ضروري للحفاظ على صحة فروة الرأس وتشجيع نمو الشعر الجديد، ويعزز الزنك تخليق الكيراتين، وهو البروتين الذي يتكون منه خصلات الشعر، ويقلل القشرة والحكة، ويساعد على التحكم في إنتاج الزيت في فروة الرأس، وتساعد مكملات الزنك على تحسين قوة بصيلات الشعر وتقليل تساقط الشعر وتشجيع نمو شعر أكثر كثافة وصحة.

 

قبل البدء في أي نظام مكملات جديد، من الضروري التحدث مع مقدم الرعاية الصحية، حيث قد تختلف متطلبات كل شخص اعتمادًا على عدد من المتغيرات، بما في ذلك العمر والجنس والقضايا الطبية الأساسية.