وزير التموين: موسم إنتاج السكر ينهي الأزمة قريبًا

السكر
السكر

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أزمة السكر ستنتهي تمامًا قريبًا، وسيتوفر بشكل كبير، نظراً لبدء موسم إنتاج السكر المحلي من البنجر.

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية على توافر السكر، ووجود مخزون كافي من السكر بجميع المحافظات، وذلك بالتعاون مع المحافظين .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التموين، اليوم الثلاثاء 5 مارس، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديد، عقب افتتاح 16 مكتب سجل تجاري بعدد من المحافظات.

وقام وزير التموين يرافقه الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة، بافتتاح الـ 16 مكتب للسجل التجارى عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

اقرأ أيضا| وزير التموين يوضح حقيقة زيادة الدعم وحصة السكر على البطاقات في رمضان

يأتى ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير وتحديث البنية التحتية لمنظومة التجارة الداخلية، تسريع وتيرة التحول الرقمي وتيسير حصول المنشآت ومنتسبيها على خدمات متميزة في إطار خطة الوزارة لميكنة الخدمات التموينية والتجارية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة قامت على مدار السنوات الماضية بتطوير مكاتب السجل التجارى وتحويلها الى مكاتب نموذجية لتيسير حصول العملاء من أصحاب المنشآت التجارية على الخدمات في مدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة.

ويتم تطوير مكاتب السجل التجاري وفقا لأحدث التكنولوجيا ، وذلك لتيسير وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات، كما تتضمن ساحة انتظار للعملاء، وأجهزة حاسب إلى وماكينات تصوير .