رئيس «مياه أسيوط»: المدرسة الفنية للمياه تخرج دفعات تواكب سوق العمل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تفقد المهندس علي الشرقاوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، المدرسة الفنية للمياه، يرافقه هاني عزت مدير المدرسة الفنية للمياه بمدينة أسيوط الجديدة، وإسلام حمدان المسئول عن المتابعة من قِبل الشركة.


جاء ذلك في إطار الاطمئنان على سير العملية التعليمية بالمدرسة تحت إشراف الشركة القابضة للمياه ومتابعة الفصل الدراسي الثاني لتذليل أي عقبات لدى الطلاب.

اقرأ أيضا|  محافظ أسيوط يوجه بالمتابعة المستمرة لمشروعات الخطة الاستثمارية بالمراكز

وأكد "الشرقاوي" أهمية التعليم الفني في تخريج جيل من الكوادر الفنية المتخصصة قادر على استكمال مشروعات التنمية بمختلف المحافظات مشيدًا ببروتوكول التعاون بين شركة المياه والتربية والتعليم للإعلان عن أول مدرسة فنية لمياه الشرب بالمحافظة لخدمة أبناء المحافظة ومختلف محافظات الصعيد.

ولفت "الشرقاوي" إلى إطلاق مبادرة ربط التعليم الفني بسوق العمل وإتاحة الفرصة لطلاب المدارس الفنية للعمل في مختلف الشركات والمصانع بالمحافظة وصقل خبراتهم وتأهيلهم لسوق العمل بعد التخرج.


وأشار "الشرقاوي" إلى تحسين الأداء الداخلي للمدرسة، الذي من شأنه أن يعود بالنفع على اللائحة الداخلية للمدرسة وأهم أسس ومعايير سير منظومة العمل داخل المدرسة، مؤكدا أهمية التدريب الصيفي للطلاب، وتنفيذ كافة التعليمات والتوجيهات التي تنص عليها لوائح وضوابط العلمية التعليمية وما يخدم الصالح العام للمدرسة ونواتجها، لتخرج دفعة قادرة على مواكبة احتياجات وتداعيات سوق العمل.