على هامش مشاركته بالمؤتمر الإقليمي للفاو..

وزير الزراعة يلتقي مع نظرائه السعودي والأردني واللبناني ومدير أكساد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بوزراء الزراعة في المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية وأيضا دولة لبنان.

وعقد وزير الزراعة عدة لقاءات جانبية مع نظرائه من الدول العربية الشقيقة تناول أهمية تعزيز التعاون بين مصر والدول الثلاث وإزالة أي معوقات أمام ذلك خاصة في ظل توافق الرؤى والعلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية في مصر والسعودية والأردن ولبنان.

وهنأ "القصير" نظيره الأردني على حسن تنظيم المؤتمر وإطلاق المرصد الإقليمي للأمن الغذائي والذي يعتبر منصة مهمة في توفير المعلومات في مجال الزراعة والأمن الغذائي لمتخذ القرار في دول إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.

كما التقى "القصير" على هامش المؤتمر كذلك بالدكتور شو دونيو المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو" وناقش معه النتائج التي أسفرت عنها زيارته الاخيرة الناجحة للقاهرة والتي التقى خلالها أول أمس الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وكذلك د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

و تم خلال الزيارة إطلاق البرنامج الوطني لنطاق عمل منظمة الأغذية والزراعة في مصر خلال الخمس سنوات القادمة.

كما التقى وزير الزراعة مع الدكتور نصر الدين العبيد مدير المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد"وبحث معه ترتيبات توقيع اتفاقتين فى القاهره الخميس القادم بين أكساد ومركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء.

اقرأ أيضا| وزير الزراعة : إجراءات السيسي "الاستباقية" حققت منظومة أمن غذائي قادرة على مواجهة التحديات