محافظ أسوان يتفقد معرض " أيادي مصر للحرف التراثية واليدوية " بمتحف النوبة

جانب من الجولات التفقدية
جانب من الجولات التفقدية

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان معرض " أيادى مصر للحرف التراثية واليدوية " والذى يتم تنظيمه بالمدخل الرئيسى لمتحف النوبة بالتعاون مع وحدة التنمية المستدامة فى الفترة من ١ إلى ١٥ مارس الجارى ، وذلك بحضور الدكتور عبدالمنعم سعيد المشرف العام على شئون السياحة والأثار بأسوان ، والدكتورة ثناء حسن وكيل متحف النوبة للشئون الأثرية .

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يوجه إنذار شديد اللهجة للمسئولين فى المحليات بإجراء حركة تغيرات قريباً 

جاء ذلك فى ضوء إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم وتطوير قطاع الصناعات الحرفية ، وما يسهم به فى التمكين الإقتصادى للمرأة والشباب وتنمية المجتمعات المحلية.

 وقد أشاد اللواء أشرف عطية بالعرض الراقى والتنوع المتميز للمنتجات الحرفية والتراثية المشاركة بالمعرض ، مؤكداً على أنه يتم تقديم كافة التسيهلات والتيسيرات أمام العارضات للحرف اليدوية والمشغولات التراثية المتنوعة لتحقيق العوائد الإيجابية لهم من خلال التسويق الجيد لمنتجاتهم التى تتميز بالجودة العالية .

 وقدم محافظ أسوان شكره لوزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة على إطلاق هذا المشروع الهادف المتمثل فى " أيادى مصر " لدعم إنتاج وتسويق المنتجات الحرفية والتراثية من خلال فتح أسواق لهم بالتعاون مع وزارة السياحة والأثار بقيادة الدكتور أحمد عيسى .

 لافتاً إلى أن تنظيم هذا المعرض يأتى ضمن سلسلة المعارض التى يتم تنظيمها بمختلف محافظات الجمهورية ، ويتم مشاركة أبناء محافظة أسوان من أصحاب المهارات الفنية الإبداعية والإبداعية للمشغولات اليدوية والتراثية للتسويق المتميز لمنتجاتهم على الوجه الأكمل .