‎الزمالك يحشد أسلحته «الفتاكة» للفوز بالـ 29

فريق الزمالك
فريق الزمالك

‎رفع الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز درجة الاستعداد القصوى استعداداً للمواجهة الهامة والمرتقبة امام غريمه التقليدي الأهلي والمقرر إقامتها يوم الجمعة القادم في نهائي كأس مصر نسخة الموسم الماضي بالمملكة العربية السعودية.

ووضع جوزيه جوميز برنامجا خاصا للاعداد لمباراته المرتقبة مع الأهلي في نهائي كأس مصر يبدأ فور الانتهاء من لقاء سوار الغينى أملا فى تحقيق الفوز وحصد الكأس المحلية وأول ألقابه مع الفريق وتحقيق لقب كأس مصر للمرة الـ 29.

◄ تقرير شامل

وشهدت كواليس الفارس الابيض تكليف المدرب البرتغالى محللى الأداء بمهمة تقديم تقرير شامل عن آخر 5 مباريات خاضها الأهلى بشكل عام فى كافة بطولاته المحلية والقارية وتحديد موقف لاعبيه المصابين والتغييرات المحتملة فى تشكيلته الأساسية والركيز الشديد لمواجهة المارد الأحمر.

ويراهن جوزيه جوميز على التحليل الفنى كثيرا فى التعرف السريع على الأهلي بعيدا عن المتابعة المباشرة له لمنافسه فى الأيام المقبلة لاختصار الوقت أمامه كمدرب فى الوصول لنقاط القوة والضعف.

ويعكف المدرب البرتغالى وجهازه المعاون على معرفة طريقة لعب الأهلى وقت الاستحواذ على الكرة وفى التحولات الدفاعية والهجومية، وأهم الأوراق التى يعتمد عليها فى بناء الهجمات والثغرات الموجودة فى صفوفه، من أجل وضع خطة مناسبة لمباراة نهائى الكأس.

◄ اقرأ أيضًا | عواجيز الدوري المصري| أكبر اللاعبين سنًا بالإيجيبشن ليج.. «إكرامي» في الصدارة

◄ الشحن المعنوي

فى الوقت ذاته ، تحدث جوزيه جوميز مع لاعب الزمالك وقائده محمود عبدالرازق شيكابالا وطالبه بضرورة البدء فى الاجتماع مع زملائه وتحفيز اللاعبين بشكل مكثف فى الأيام المقبلة وحتى موعد المباراة بهدف واحد فقط هو تحقيق كأس مصر.

ويأمل جوزيه جوميز فى الشحن المعنوى وتحفيز اللاعبين كورقة رابحة فى تجهيز لاعبى الزمالك لموقعة نهائى الكأس سعيا وراء تحقيق أول لقب له كمدرب للأبيض فى الموسم الجاري.

وفى الإطار ذاته قرر جوزيه جوميز تخفيف الأحمال البدنية على عدد من لاعبيه المنتظر الرهان عليهم فى تشكيلته الأساسية فى لقائه المرتقب مع الأهلى خاصة القوة الضاربة من عناصر الخبرة مثل زيزو وعبدالله السعيد ويوسف أوباما وعمر جابر وشيكابالا.

وتمثل هذه العناصر قوة ضاربة بالنسبة إلى للجهاز الفنى يعول عليها كثيرا فى ترجيح كفته خلال لقائه المرتقب مع الأهلى فى نهائى كأس مصر.

واستقر جوزيه جوميز على تخصيص برامج تدريب مكثفة لتجهيز لاعبين عائدين من إصابات ينتظر أن يكون لهم دور فى التشكيلة مثل أحمد فتوح الظهير الأيسر الذى عاد للظهور فى مباريات الزمالك الأخيرة بعد فترة غياب بداعى الإصابة 

كما شارك زياد كمال لاعب الفريق فى التدريبات الجماعية بعدما غاب عن الزمالك فى الفترة الماضية بسبب إصابته بمزق فى العضلة الخلفية، وخضع اللاعب لبرنامج علاجى وتأهيلى مكثف لتجهيزه قبل أن ينتظم فى التدريبات الجماعية...

وينوى جوزيه جوميز اصطحاب جميع لاعبيه فى قائمته المحلية إلى رحلة السفر إلى السعودية على أن يجرى التركيز خلالها على المجموعة المنتظر الرهان عليها فى المباراة بعيدا عن ملف الإصابات الحالية بالفريق أملا فى الوصول لأفضل استعداد داخل تشكيلة الأبيض وخوض المواجهة بكل قوة سعيا للتتويج.
‎مكافآت مجزية

وتزامن موقف جوميز مع رصد حسين لبيب رئيس نادى الزمالك مكافآت مالية خاصة للاعبى الفريق الأبيض فى حالة الفوز على الأهلى وحصد لقب بطل كأس مصر أملا فى تحفيزهم خاصة بعد انتعاشة خزينة نادى الزمالك بعائد مالى كبير فى الساعات الأخيرة عقب الحصول على غرامة محمود عبدالمنعم كهربا التى تصل إلى 2 مليون و400 ألف دولار بعد عدة أعوام من ملاحقة مهاجم الأهلى بشأن غرامة الفيفا المنصوص عليها فى وقت سابق.

;