هل تنخفض أسعار السلع في الأسواق؟.. وزير التموين يوضح

الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال الأسابيع القادمة بنسبة 25 % مشيراً إلي أنه سوف يتم وضع التسعيرة على السلع داخل المحال التجارية.

جاء ذلك خلال افتتح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أحد فروع السلاسل التجارية في منطقة حي الأسمرات، حيث أكد على ضرورة وضع التسعيرة على كل منتج في منافذ بيع السلع داخل المحلات، معلقا: «مفيش منتج هيتحط في أي ماركت بدون تسعيرة».

اقرأ أيضاً .. «قومي المرأة» ينظم تدريب لأهالي منطقة الأسمرات

وحول موقف أسعار السلع قبل حلول شهر رمضان، صرح وزير التموين أنه خلال 6 أسابيع مقبلة ستنخفض الأسعار لـ 25%.

وقال على المصيلحي إن هناك وفرة كبيرة من السكر والأرز والزيت بالأسواق وحول الاحتياطيات من السلع الاستراتيجية: تابع وزير التموين قائلا: لدينا وفرة في السلع بشكل مستمر، والشوادر مستمرة حتى نهاية رمضان، ومخزون السكر لدينا يكفي 6 شهور ونصف واللحوم المجمدة 3 شهور، وموسم القمح سيبدأ الحصاد بعد شهر من الآن».

وبشأن تسعير السلع، أكد الدكتور علي المصيلحي أن بعض المنتجات سيدون عليها التسعيرة بشكل واضح وفى حالة عدم كتابة السعر على المنتج سيتم توضيح التسعيرة عند الشراء، وسنراقب الأسواق للتأكد من ضبط وضع الأسعار من قبل التجار.

واختتم المصيلحي قائلاً: مجموعة الفطيم لها استثمارات كبيرة في التجارة الداخلية وتجارة التجزئة، والمتجر يتميز بمساحته الكبيرة وتوافر كل السلع وتقديم عروض بيع بالجملة، والأسعار تنافسية لأن التعامل مع المصنع مباشرة، وهناك تخطيط من الشركة للاستثمار بأكثر من 100 مليار جنيه في قطاع التجارة الداخلية، وسلاسل المتاجر الحالية والمستقبلية.