زيزو والشحات وفتحى فى الصورة.. وجدل بسبب تصريحات علاء نبيل

حسام حسن يبحث عن بديل صلاح

الجهاز الفنى للمنتخب يتابع إحدى مباريات الدورى
الجهاز الفنى للمنتخب يتابع إحدى مباريات الدورى


واصل  الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم  بقيادة حسام حسن مشاوراته مع معاونيه للبحث عن  بديل لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى فى  معسكر مارس الحالى استعدادا للمشاركة فى الدورة الودية فى الإمارات التى تقام من 22 حتى 26 من نفس الشهر ، بعد خطاب النادى الإنجليزى بعدم جاهزية صلاح للمعسكر المقبل وحاجته لاستكمال عملية التأهيل فى ناديه.


ويفاضل الجهاز الفنى للفراعنة بين أكثر من لاعب لتعويض صلاح، وعلى رأسهم أحمد زيزو ''الزمالك'' ومصطفى فتحى « بيراميدز « وحسين الشحات « الأهلى» ، الذى اقترب بقوة من العودة للمنتخب، قبل إعلان القائمة النهائية.  وقال  إيهاب الكومى عضو اتحاد الكرة  إن ما يهمهم بشكل واضح تعافى صلاح الكامل من الإصابة، موضحًا أن انضمامه إلى معسكر الفراعنة  فى الإمارات يتوقف على حالته. وأضاف أنهم  طلبوا انضمام محمد صلاح للمنتخب، وفقًا للتوقيت المحدد من الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، وحال تعافيه من الإصابة سيتواجد بشكل طبيعى.
وأشار إلى أن العلاقة بين حسام حسن ومحمد صلاح ستكون أفضل ما يكون وستتحسن، مضيفًا أن نجم ليفربول مخلص ويتمنى حصد البطولات مع المنتخب، وحال مشاركته مع ليفربول سينضم إلى معسكر منتخب مصر، وعكس ذلك سيغيب.


 فى سياق آخر ، أثارت تصريحات علاء نبيل المدير الفنى الجبلاية الجدل فى الشارع الكروى بعدما أكد أنه  المسئول عن الإشراف على جميع المنتخبات عدا المنتخب الأول، بينما  يوجد تشاور دائم بينه وبين حسام حسن وتوءمه مدير الكرة   إبراهيم حسن وهو ما يناقض الأقوال.
وأضاف نبيل أنه طالب جمال علام رئيس اتحاد  الكرة  بترك الإشراف على المنتخب الأول ، وأيضًا لن أكون مشرفًا على المنتخب الأوليمبى الذى يتبقى له عدة شهور قبل انتهاء فترته خاصة أن برنامجه موجود وكل شىء تم تنسيقه وقاموا بإعداد جيد .


وأشار إلى أن  منتخبات الناشئين تحقق نتائج جيدة جدًا وتحرز ميدالياتٍ، لكن بدأ الأداء يهبط مؤخراً بسبب  عدم التخطيط .
  وكان  اتحاد  الكرة  قد كلف نبيل باختيار مدربين اثنين للخضوع لفترة معايشة فى أوروبا، وتأتى المعايشة الخارجية الأولى للمدربين التى يخطط اتحاد الكرة من أجل توفيرها للمدرب الوطنى لتطويره ورفع قدراته. ويفاضل اتحاد الكرة بين 3 مدربين لعمل فترة معايشة خارجية، وهم : وائل رياض المدير الفنى لمنتخب الشباب، وعلى ماهر المدير الفنى للنادى المصرى، ومحمد شوقى مدرب منتخب مصر السابق، وذلك ضمن خطط اتحاد الكرة للارتقاء بالمدرب الوطنى فى المرحلة المقبلة.


تجدر الإشارة إلى أن   إبراهيم حسن أكد أنه  يتمنى كل التوفيق والسلامة للاعبين المحترفين السبعة الذين وقع الاختيار عليهم لمعسكر مارس، والتأكيد على أن الجهاز حريص فى المقام الأول على سلامة اللاعبين، وفى حال إصابة أى لاعب سيتم حسم أمره من قبل الجهاز الفنى والطبى للمنتخب خلال تواجده داخل المعسكر وبالتنسيق مع ناديه بكل شفافية. كما تواصل حسن هاتفياً مع جميع اللاعبين المحترفين المُختارين للمعسكر، خلال الساعات الماضية، للاطمئنان عليهم متمنياً لهم التوفيق، إلى جانب الترتيب للمواعيد الخاصة بانضمامهم لمعسكر المنتخب. وأبدى سعادته بالروح العالية التى وجدها فى اللاعبين من خلال التواصل معهم، وتأكيدهم على بذل قصارى جهدهم لرفع اسم بلدهم عالياً خلال المرحلة المقبلة وتحقيق آمال وطموحات الشعب المصرى.