واتساب يعمل على ميزة جديدة لنظام التشغيل iOS

الواتساب
الواتساب

طرح الواتساب في الأشهر الأخيرة، ميزات متنوعة من أجل تعزيز خصوصية المستخدمين والارتقاء بتجربتهم الشاملة، وبينما يتم بالفعل اختبار العديد من الميزات.

وكشف تقرير جديد عن أن واتساب يعمل أيضًا على ميزة خصوصية خاصة لنظام التشغيل iOS.

ووفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo، يختبر واتساب ميزة تسمى مفاتيح المرور التي تهدف إلى جعل التحقق من الحساب أسهل وأكثر أمانًا من ذي قبل.

يشير التقرير إلى أنه في تحديث واتساب الأخير لمستخدمي iPhone، ويختبر واتساب ميزة جديدة تسمى مفاتيح المرور، وهذه الميزة تجعل التحقق من الحساب أسهل وأفضل، يمكن الآن لبعض المستخدمين في الاختبار التجريبي تجربة ميزة مفتاح المرور هذه بعد التحديث إلى الإصدار الأحدث.

في السابق، كان واتساب قد قدم هذه الميزة لمستخدمي Android، والآن يمكن لمستخدمي iPhone الانضمام إليها، ويضيف مفتاح المرور طبقة إضافية من الأمان والراحة، إنها ميزة اختيارية، بحيث يمكن للمستخدمين اختيار استخدامها أم لا.

بالنسبة لأولئك الذين يختارون مفتاح المرور، فإن إعداده أمر بسيط، بمجرد تكوينه، يتم حفظ مفتاح المرور على iCloud Keychain، وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول باستخدام رمز المرور الخاص بجهازهم أو المصادقة البيومترية بدلاً من الرمز المعتاد المكون من 6 أرقام.

حتى إذا احتاج شخص ما إلى تسجيل الدخول من جهاز مختلف بدون مفتاح المرور، فلا يزال بإمكانه استخدام الرمز العادي المكون من 6 أرقام للمصادقة، وتم تصميم هذه المرونة لجعل عملية تسجيل الدخول أكثر سلاسة وسهولة في الاستخدام.

من المهم ملاحظة أن ميزة مفتاح المرور متاحة حاليًا لبعض مختبري النسخة التجريبية من خلال تطبيق TestFlight، ومن المتوقع أن يتم طرحه لمزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة، إذا واجه المستخدمون أي مشكلات أثناء الإعداد، فقد يؤدي انتظار التحديث التالي إلى حل المشكلة.