لإنقاص الوزن.. 4 طرق لتناول التفاح

التفاح
التفاح

يعد التفاح أحد الخيارات البسيطة وأفضلها لنظام غذائي صحي لإنقاص الوزن، حيث أن هذه الفاكهة الحلوة صديقة للميزانية، ومتوفرة في جميع الفصول، ومليئة بالعناصر الغذائية عالية المستوى.

لا يدرك الكثيرون أن التفاح يساعد على تعزيز فقدان الوزن لأنه منخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي، وهو ما يعتمد بشكل أساسي على حجم الثمرة، كما تساعد السكريات الطبيعية الموجودة في التفاح على التخلص من الرغبة الشديدة في تناول الطعام وهي الآلية الرئيسية لفقدان الوزن، كما أنها غنية بالألياف التي تساعد على تناول كميات أقل لأنها تشعر بالشبع في المقام الأول، و من خلال هذا الموضوع يمكنك التعرف على 4 طرق يمكن من خلالها تناول التفاح لإنقاص الوزن، حسب تايمز أوف إنديا.

اقرأ أيضاً | ضرورية لنظامك الغذائي.. 5 وجبات منخفضة السعرات الحرارية وعالية البروتين 

كوجبة خفيفة مع البروتين

إحدى الطرق لتناول التفاح هي إما إقرانها بزبدة الفول السوداني أو الجبن مما يجعلها وجبة خفيفة مشبعة من شأنها أن تمنح الجسم مكملاً مقرمشًا لذيذًا مع لون عصير مما يضيف مجموعة متنوعة إلى روتين الوجبات الخفيفة الصحي الخاص، إضافة إلى ذلك يفضل البروتينات الصحية مثل زبدة الفول السوداني، وتجنب استهلاك الجبن الدهني مع التفاح، كما يمكن أيضًا إضافة الشرائح إلى وجبة الشوفان الخاصة.

تضمينها في الطبق الرئيسي

يعتبر التفاح أيضًا صديقًا للأطباق اللذيذة مما يخلق إمكانيات لا حصر لها من النكهات والتركيبات التي تجعل للأكل تجربة لذيذة، كما يمكن أن يحول الوجبة إلى وجبة صحية للاستهلاك، كما يمكن صنع لفائف تفاح الدجاج بالكاري، أو حتى شطائر الديك الرومي والتفاح التي يفضلها الجميع.

الخبز 

التفاح هو المنقذ لطهاة الخبز لأن الحلاوة الموجودة في هذه الفاكهة اللذيذة صحية، لذلك، عند القيام بالخبز، فيجب البدء باختيار عصير التفاح بدلاً من السكر لأنه خيار أفضل مما يمنحه خيارًا أقل سعرات حرارية، أو يمكن ببساطة إعداد فطائر تفاح صغيرة في الحلوى، وهي خفيفة وصحية للحلوى.

تناوله كوجبة مسبقة

لوضع حد للرغبات غير الضرورية كل يوم قبل الوجبة الرئيسية الصحية، تناول تفاحة بحيث تستهلك فقط كمية معينة من الطعام المطلوب للحفاظ على الصحة متجاهلاً الاستهلاك غير الضروري الذي يمثل نداءات الرغبة الشديدة، و يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة، وهو أفضل خيار قبل الوجبة لتوديع الرغبة الشديدة المتولدة لدى الشخص.