إمام مسجد الحسين: الزكاة هي صمام الأمان للأغنياء والفقراء

الشيخ أحمد مكي، إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه
الشيخ أحمد مكي، إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه

فسر الشيخ أحمد مكي، إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، حديث سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم: "اتَّقوا الظلمَ؛ فإنَّ الظلم ظُلُماتٌ يوم القيامة، واتَّقوا الشُّحَّ؛ فإنه أهلك مَن كان قبلكم، الشح: البخل والحرص على المال بغير حقِّه حملهم -الشح والبخل- على أن سفكوا دماءهم، واستحلُّوا محارمهم".

وقال إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الإثنين: "هذا الحديث ينهى عن خلقين ذميين يهلكان الإنسان وهما الظلم والتعدي على حقوق الآخرين وظلم الإنسان لنفسه والمجتمع وأهله، بل يصل إلى مستوى الدول".

اقرأ أيضاً .. الأوقاف: الأذكار المنتخبة من كلام سيد الأبرار بمسجد الإمام الحسين الأربعاء المقبل

وأوضح: "سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، نهى عن الشخ، وهو أشد من البخل، وهذان الخلقان يؤديان إلى فساد ليس على مستوى الأفراد فقط وإنما على مستوى المجتمعات، وفيهما هلاك لمن يقومون بهم فمثلاً إذا بخل الأغنياء عن زكاتهم ماذا يفعل الفقراء، فالزكاة هي صمام الأمان للأغنياء والفقراء".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
وتبث قناة "الناس" عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.