ضرورية لنظامك الغذائي.. 5 وجبات منخفضة السعرات الحرارية وعالية البروتين 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تناول الوجبات الخفيفة دائمًا ما يكون نقطة هامة عندما يتعلق الأمر باتباع نظام غذائي، وربما تقوم بتنظيم حصصك وحساب السعرات الحرارية طوال اليوم، ولكن تناول وعاء من الوجبات الخفيفة في المساء قد يجعل الأمور تخرج عن نطاق السيطرة.  

عند التفكير في تناول وجبات خفيفة ضمن نظام غذائي، عادةً ما تتبادر إلى ذهننا السلطة فقط، ولكن هناك بعض الخيارات الرائعة اللذيذة والغنية بالبروتين، ومنخفضة السعرات الحرارية وسوف تكون مناسبة للنظام الغذائي، وهي كالآتي حسب موقع  healthshots.

البيض المسلوق

يوفر البيض المسلوق 85 سعرة حرارية، فهو وجبة خفيفة غنية بالبروتين ومنخفضة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات والمعادن، مما يعزز إصلاح العضلات ونموها.

اقرأ أيضاً| لصحة أفضل.. علاجات طبيعية تساعدك على تقليل دهون البطن

الجبن

يوفر 100 سعرة حرارية لكل 40 جرام، إضافة إلى أن الجبن القريش عبارة عن وجبة خفيفة دسمة ومرضية تحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، مما يدعم صحة العظام ويوفر طاقة طويلة الأمد.

الزبادي اليوناني

يقدم 100 سعرة حرارية لكل 3/4 كوب، والزبادي اليوناني هو خيار وجبة خفيفة متعددة الاستخدامات ومليئة بالبروتين والبروبيوتيك، مما يساعد على الهضم وتعزيز صحة الأمعاء.

اللوز
 
يوفر 160 سعرة حرارية لكل 1 أوقية، كما يوفر اللوز وجبة خفيفة مقرمشة ومرضية غنية بالبروتين والدهون الصحية ومضادات الأكسدة، مما يعزز الصحة العامة.

التونة

تقدم 90 سعرة حرارية لكل 2 أوقية، ووجبة التونة هو خيار وجبة خفيفة مريحة ومليئة بالبروتين، وهي منخفضة السعرات الحرارية وغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، مما يفيد صحة القلب والوظيفة الإدراكية.