بنك أبوظبي التجاري يمنح أحد شركات تمويل المشروعات الصغيرة 100 مليون جنيه

قيادات البنك
قيادات البنك

وقع بنك أبوظبي التجاري مصر، وأحد شركات تمويل المشروعات متناهية الصغر عقد تسهيل بقيمة 100 مليون جنية لدعم تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة.

جاء ذلك في إطار استراتيجية بنك أبوظبي التجاري مصر، للنمو والمساهمة في دعم الاقتصاد القومي من خلال تمويل كبرى المشروعات، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر أحد اركان الاقتصاد وتحقيقاً لمبادئ الاستدامة.

قام بتوقيع العقد عن بنك أبوظبي التجاري مصر، هشام عباس رئيس تمويل المؤسسات المالية والشركات وعن الشركة مروة نبيل العضو المنتدب لنشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، عضو مجلس الادارة التنفيذي، بحضور إيهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري مصر، وأحمد خورشيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، ومها لاشين رئيس قطاع تمويل الشركات الصغيرة و المتوسطة ببنك أبوظبى التجارى مصر، وجورج وليم مدير أول بقطاع تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك.

اقرا ايضا :الرقابة المالية تلتقي قيادات مجتمع الأعمال بدمياط لتعريفهم بفرص النمو

من جانبه، أعرب إيهاب السويركي الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري مصر، عن اعتزازه بتوقيع هذا العقد مع الشركة، مشيرا إلي أهمية دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة في تحقيق التنمية الاقتصادية وتعزيز ريادة الاعمال في مصر.

وأكد إيهاب السويركي، أن التعاون سيعزز من البنية التحتية للشركات المتوسطة والصغيرة ويساهم في تطبيق ممارسات الاستدامة الاقتصادية وتوفير فرص عمل أفضل في السوق المصري.

وأوضح إيهاب السويركي، أن هذا التعاون يأتي انطلاقاً من دور البنك في دعم هذا القطاع الحيوي وتمكين أصحاب المشروعات اقتصادياً واجتماعياً ودمجهم في منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي، تماشياً مع استراتيجية أبوظبي التجاري التوسعية في السوق المصرية والتي تستهدف تحقيق رضا عملائه من أجل تفعيل هدف ورؤية البنك في أن يكون الافضل لديهم.

من جهتها، أكدت مروة نبيل العضو المنتدب لنشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة للشركة أن الغرض الرئيسي من هذا التعاون هو توفير التمويل اللازم للمشروعات المتوسطة والصغيرة والتي يتراوح حجم إيراداتها بين مليون و200 مليون جنية سنوياً والتي تعمل في كافة الأنشطة الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية، بالإضافة إلي أم هذه الاتفاقية هي بداية لخلق المزيد من فرص التعاون المصرفي مع البنك في المستقبل.

وأوضحت أن حجم التمويل الواحد الممنوح لعملاء النشاط يتراوح من 300 ألف جنيه ويصل حتى 7.5 مليون جنيه ويسدد على فترة زمنية تبدأ من 3 أشهر وتصل إلي 5 سنوات.

وأشارت إلى أنه تم بدء الإصدار الفعلي لنشاط المشروعات المتوسطة والصغيرة في سبتمبر 2023 وقد وصل حجم محفظة التمويل الحالية الموجهة للنشاط حوالي 200 مليون جنيه.

وأضافت أن نشاط التمويل المتوسط والصغير يحظى باهتمام خاص نظرا لضخامة حجم هذه الشريحة من العملاء في الاقتصاد المصري ولما يتمتع به هذا النشاط من فرص نمو هائلة في المستقبل قياساً لمؤشرات الاقتصاد.

من جانبه أوضح هشام عباس رئيس تمويل المؤسسات المالية والشركات ببنك أبوظبي التجاري مصر، أن الاتفاقية هي بداية لشراكة ناجحة بين بنك أبوظبي التجاري والشركة، وأن الاتفاقية تهدف إلي زيادة تمويل مشروعات القطاع الخاص والمشروعات المتوسطة والصغيرة.

بينما أشار أحمد خورشيد، إلي أن توقيع اتفاقية التمويل التي تعد الأولى من نوعها مع بنك أبوظبي التجاري مصر هي خطوة على طريق تنوع مصادر التمويل التي تعتمد عليها الشركة في تعزيز أنشطتها.

وأوضح أن نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة بات يحظى بأهمية متزايدة في استراتيجية التشغيل لدينا نظراً لضرورته مع ارتفاع معدلات التضخم مما رفع من تكلفة إنشاء المشروعات، مشيراً إلى أن الإجمالي التراكمي للمحفظة التمويلية للشركة حاليا منذ نشأتها وحتى الان يبلغ 14.1 مليار جنيه، استفاد منها 515 ألف عميل موزعين على 215 فرعاً تمثل شبكة الانتشار الجغرافي للشركة تغطي 24 محافظة.