احتفالًا باليوم العالمي للمرأة.. الرقابة النووية تنظم ندوة توعوية بالدقهلية| صور

المشاركون في الندوة
المشاركون في الندوة

أطلقت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، أولى ندواتها التوعوية بمحافظات الدلتا من مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، تزامنًا مع الاستعدادات للاحتفال بيوم المرأة العالمي، واحتفالات محافظة الدقهلية بعيدها القومي.

استهلت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية أنشطتها التوعوية في عام 2024 من مدينة المنصورة "عروس الدلتا" بمحافظة الدقهلية، والتي تُعد أولى محطات الهيئة التوعوية بمحافظات الدلتا، تزامنًا مع الاستعدادات للاحتفال بيوم المرأة العالمي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وفي إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، واستجابةً لطلب أهالي مدينة المنصورة عبر الصفحة الرسمية للهيئة على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

جاء ذلك تحت رعاية د. سامي شعبان رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، د. أمينة شلبي مقررة المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، بالتنسيق مع مكتبة المنصورة العامة وذلك بمقر المكتبة اليوم الاثنين 4 مارس 2024.

بدأت فعاليات الندوة بكلمة ترحيب من الدكتورة أمينة إبراهيم شلبي مقررة المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، أعقبها عرض مفصل من الدكتورة ماهيتاب المناوي رئيسة إدارة العلاقات العامة والتعاون الدولي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية عن الهيئة، ودروها التنظيمي والرقابي على كافة الأنشطة النووية والإشعاعية داخل جمهورية مصر العربية للاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية بما يضمن حماية الانسان، والممتلكات، والبيئة من المخاطر الإشعاعية.

وشهد الندوة طالبات كلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر بتفهنا الأشراف وفريق العمل بالكلية، وطلاب مدرسة المنصورة المتميزة 2 وفريق العمل بالمدرسة، بالإضافة إلى عضوات وأعضاء المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، والسادة رواد مكتبة المنصورة العامة، وقد تفاعل الحضور داخل الندوة من خلال الأسئلة المتميزة لهم عقب العرض حول دور الهيئة التنظيمي والرقابي. 

اقرأ أيضا| «الطاقة الذرية» تنظم دورة تدريبية عن إنتاج الكواشف الطبية

واختتمت الدكتور أمينة شلبي الندوة بالتعبير عن أهمية المعرفة الثقافية الخاصة بالأنشطة النووية والإشعاعية ومن ثم إقامة العديد من الندوات في هذا الاتجاه في الوقت الحالي.

جاء ذلك بحضور فريق التواصل بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المكون من رامي عفيفي أخصائي أول التواصل الإستراتيجي، ومحمود جودة أخصائي أول العلاقات العامة بالهيئة.