وزير لبناني: هناك عملية خبيثة ممنهجة على الاقتصاد اللبناني

 أمين سلام، وزير الاقتصاد اللبناني
أمين سلام، وزير الاقتصاد اللبناني

قال وزير الاقتصاد اللبناني، أمين سلام، إن هناك حربا باردة على الاقتصاد اللبناني، وهي عملية خبيثة وممنهجة، لضرب ما تبقى من لبنان من خلال تدمير الزراعات اللبنانية وحرق الأراضي.

وأضاف سلام، خلال مداخلة ببرنامج "مباشر بيروت"، المذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الكل يعلم أن الإنتاج الزراعي اللبناني من القطاعات القليلة الحيوية التي تخلق صادرات لبنانية وتدخل على لبنان عملة صعبة.

وتابع: "إضافة إلى القطاع السياحي مما يوضح لنا أن هذا الاستقصاد للمزروعات اللبنانية وضرب القطاع السياحي في البلاد، ونحن على بعد أشهر من فصل الصيف وهو موسم واعد لدخول الأموال إلى لبنان وزيارة الأجانب، كل هذا سيخسر لبنان العشرات من اللبنانيين".

اقرأ أيضا:فراغ رئاسي طال أمده.. «لبنان» مهدد بالإنزلاق لحرب واسعة

وقال  أمين سلام، وزير الاقتصاد اللبناني، إن التحدي الأكبر الذي يواجه الاقتصاد اللبناني هو عدم الاستقرار، والرجوع 100 خطوة إلى الوراء، موضحا أن حالة عدم الاستقرار يعيشها لبنان منذ نحو 4 سنوات، نتيجة الانهيار الاقتصادي الذي تمر به الدولة اللبنانية.

وأضاف سلام، خلال مداخلة ببرنامج "مباشر بيروت" الذي تقدمه الإعلامية دانيا الحسيني، المذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية"،اليوم الإثنين، أن هناك شللا في القطاع المصرفي وانهيار العملة، إضافة إلى أن العودة 100 خطوة إلى الوراء، وما زاد الطين بلة هو موضوع الحرب القائمة في فلسطين وجنوب لبنان، التي أعادت الانكماش الاقتصادي، وأعادت كل ما أحرز من تقدم إلى نقطة الصفر نتيجة شلل القطاعات واستبعاد أي احتمال لعودة مفهوم الاستثمار إلى لبنان.

وتابع وزير الاقتصاد اللبناني،: "وكذلك عدم الاستقرار التي أخافت المستثمر الأجنبي وأعادت حالة الهلع إلى كل القطاعات في لبنان وبطليعتها القطاع السياحي الذي كان يدخل سنويا المليارات من الدولارات التي ساهمت في إحياء الحركة الاقتصادية خلال العامين الماضيين".