عاجل

المنتجة ليلى الشبح: حلمي بكر كان متمسكاً بالأصالة الموسيقية.. وحارب «الفن الهابط»

 المنتجة ليلى الشبح
المنتجة ليلى الشبح

انتقدت المنتجة ليلى الشبح، ما تعرض له الموسيقار الراحل حلمي بكر في أيامه الأخيرة، مؤكدة أن نقابة المهن الموسيقية نقيباً وأعضاءً لم يتخلوا عنه، كاشفة عن أن الفنان مصطفى كامل- نقيب الموسيقيين قام بالتواصل مع نجل الموسيقار الراحل قبل 10 أيام، حيث طلب منه النزول إلى مصر ليتسنى له الوصول إلى مكان الملحن في محافظة الشرقية، ونقله إلى المستشفى بعد أن قامت زوجته بنقله إلى بلدتها بإحدى مراكز محافظة الشرقية دون وجود رعاية طبية رغم سوء حالته الصحية آنذاك.

وأضافت المنتجة ليلى الشبح، أن الموسيقار الراحل حلمي بكر، كان متمسكاً بالأصالة الموسيقية الأكاديمية، ومن غيرته على الفن والموسيقى كان يصعب عليه الأغاني الهابطة «أغاني المهرجانات»، وكان يحارب هذا النوع من الفن الهابط.

وشيعت عصر اليوم جنازة الموسيقار الراحل حلمي بكر، بحضور نقيب الموسيقيين مصطفى كامل، وعدد من الفنانين، وتم الدفن بمقابر الأسرة بالوفاء والأمل بمدينة نصر.

اقرأ أيضا| مصطفي كامل يودع حلمي بكر لمثواه الأخير 

وكان الموسيقار حلمي بكر، قد فارق الحياة أول أمس الجمعة عن عمر ناهز الـ 86 عام بعد صراع مع المرض.
يذكر أنه، تم تأجيل مراسم الدفن والتشييع لجثمان الموسيقار حلمي بكر والتي كان مقرر إقامتها أمس لحين وصول ابنه هشام إلى مصر والذي وصل مساء أمس وحرص على إلقاء نظرة الوداع على والده فور وصوله.

يذكر أن الموسيقار حلمي بكر، قد طوال مسيرته الفنية أكثر من 1500 لحن فني لكبار نجوم الغناء في مصر والوطن العربي كما أبدع في تقديم الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام والمسرحيات وحتى شارك في تلحين عدد من أغاني فوازير نيللي وشريهان ليرحل حلمي بكر تاركاً تاريخ لا ينسى.