إلغاء مباراة سوار الغينى بعد تعذر حضوره

الزمالك يُغادر لنهائى الكأس..غدا

الزمالك ينهى استعداداته لنهائى الكأس
الزمالك ينهى استعداداته لنهائى الكأس


كشف عبد الواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك عن تلقى النادى إخطارًا رسميًا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإلغاء مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام سوار الغيني التي كان مقررًا لها التاسعة مساء أمس، في الجولة السادسة لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.. وأوضح مدير الكرة بنادي الزمالك أن مسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» سيعقدون اجتماعًا خلال الأيام القليلة المقبلة لحسم القرار النهائي الخاص بالمباراة.. وأكد عبد الواحد السيد أن الزمالك يخوض تدريبه بصورة طبيعية على ستاد القاهرة في السادسة مساءً استعدادًا للقاء الأهلي في نهائي كأس مصر، المقرر له يوم الجمعة المقبل بالمملكة العربية السعودية.


ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك صدارة مجموعته في بطولة كأس الكونفدرالية برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل، وحسم تأهله لدور الثمانية للبطولة.
وفى الغالب سيتم رفض الكاف لطلب سوار الغيني تأجيل المباراة أسبوعًا واعتبار الزمالك فائزًا بالانسحاب، خاصة أن نتيجة المباراة لن تؤثر فى شكل وترتيب المجموعة التى تَحدد الصاعدين منها وهما: الزمالك المتصدر وأبو سليم الليبي ثانيًا. وتغادر بعثة الزمالك ظهرًا إلى السعودية على متن طائرة خاصة، ويرأس البعثة فى السعودية المهندس هشام نصر نائب رئيس الزمالك.


ويولى مجلس إدارة الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب مباراة القمة فى نهائي الكأس اهتمامًا كبيرًا ويعتبره بطولة خاصة جدًا لتعزيز نجاحات كثيرة حققها المجلس على مدار نحو مائة يوم هى تقريبًا مدته منذ انتخابه، وهي الفترة القصيرة جدًا التى تحققت فيها مكاسب عديدة وشهدت حسم العديد من الملفات المتعلقة، منها فك حظر القيد على الفريق وإبرام عشر صفقات جديدة، وكذلك فك الحظر عن أرصدة النادى بالبنوك وحل غالبية الملفات المتعلقة بالمستحقات الخاصة ببعض أزمات اللاعبين الأجانب الذين رحلوا عن الفريق.


وعقد المجلس اجتماعًا وديًا على هامش مأدبة عشاء دعا لها الدكتور حسام المندوه الحسيني احتفالًا بالحكم التاريخي الذى حصل عليه من المحكمة الإدارية العليا باستمراره أمينًا لصندوق النادى، وحضر اللقاء كل أفراد المجلس وعدد من رموز النادى، وتطرق المجلس إلى أهمية لقاء القمة، وعلمت من مصادر قريبة من المجلس أن هناك مفاجآت سارة يجهزها مجلس لبيب للاعبي الزمالك من أجل العودة بالكأس من السعودية لما لهذه البطولة من أهمية فى مسيرة الفريق تحت قيادة المدير الفني البرتغالى جوزيه جوميز الذى لايزال يؤسس عناصر هذا الجيل، وبدأت الامور تسير معه نحو الأفضل.


بيان سوار
وكان  نادى سوار الغينى أصدر بيانا أمس أعلن فيه عدم حضوره فى الموعد المقرر لمباراته مع الزمالك وطلب تأجيل المباراة بسبب صعوبات السفر.
وجاء نص البيان: «نود أن نعلمكم بالموقف المتعلق بمباراة الزمالك وسوار المقررة يوم الأحد 3 مارس 2024. على الرغم من جهودنا، إلا أن صعوبات السفر غير المتوقعة أثرت على قدرة فريقنا على الوصول إلى القاهرة فى الوقت المناسب».
وبعد المراسلات التى أجريناها مع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (CAF)، فإننا ندرس بشكل فعال خيارات تأجيل المباراة. فى هذه الأثناء، يعود فريقنا إلى كانكان من باماكو فى انتظار رد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم ويستعد أيضًا لمباراتنا القادمة ضد ميلو إف سى».