وزير التعليم يوجع بالاهتمام بمعالجة صعوبات القراءة والكتابة عند الطلاب

ارشيفية
ارشيفية

شدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على قيادات التربية والتعليم بمحافظة المنيا، بضرورة الاهتمام بمعالجة صعوبات القراءة والكتابة عند الطلاب وخاصة في مراحل التعليم الأولى قبل الصف الثالث الابتدائي حتى لا يؤثر على مستواه الدراسي وتقبله للتعليم، موضحًا أن صعوبة القراءة والكتابة هي أهم الصعوبات التي تواجه المعلمين والقائمين على العملية التعليمية.


وقال الوزير إن أحد أهم أهداف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هو تنمية قيم المواطنة والولاء والانتماء، لمواجهة أي أفكار متطرفة في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذ أنشطة متنوعة في هذا الإطار على مستوى 44 قرية على مستوى الجمهورية تحت إشراف اللجنة العليا لتنمية الولاء والانتماء والمواطنة.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قد عقدا اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية؛ لاستعراض الإجراءات والقرارات المنظمة للعملية التعليمية، ومتابعة انتظام الفصل الدراسي الثاني.

وفي مستهل اللقاء، أعرب الوزير عن سعادته بتواجده في محافظة المنيا، مؤكدًا حرصه على حضور هذه اللقاءات التي تعزز ضمان تحقيق أهداف العملية التعليمية على مستوى الجمهورية.

وفي ختام الاجتماع، أهدى محافظ المنيا للدكتور رضا حجازي درع المحافظة، كما كرم الوزير والمحافظ الطالبة نورهان حمادة الحاصلة على المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم، والطالبة نجلاء محمود حاصلة على المركز الثاني في المسابقة، والطالبة ريم عماد لحصولها على الطالبة المثالية على مستوى الجمهورية.

حضر الاجتماع، الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، والدكتور عيد عبد الواحد علي درويش رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، وحمدي مصطفى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.