حجازي: مواصلة تفعيل الغياب الإلكتروني والحصر اليومي بالمراحل التعليمية المختلفة

ارشيفية
ارشيفية

شدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على قيادات التربية والتعليم بمحافظة المنيا، على ضرورة مواصلة تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، وخاصة المرحلة الإعدادية والثانوية، موجها بتفعيل محاضرات مجانية للطلاب للاستفادة والمساعدة على التحصيل.

وقال الوزير على أن أحد أهم أهداف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هو تنمية قيم المواطنة والولاء والانتماء، لمواجهة أي أفكار متطرفة في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذ أنشطة متنوعة في هذا الإطار على مستوى ٤٤ قرية على مستوى الجمهورية تحت إشراف اللجنة العليا لتنمية الولاء والانتماء والمواطنة.

وكان قد عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أسامة القاضى محافظ المنيا اجتماعًا مع مديرى الإدارات التعليمية؛ لاستعراض الإجراءات والقرارات المنظمة للعملية التعليمية، ومتابعة انتظام الفصل الدراسى الثانى .

وفي مستهل اللقاء، أعرب الوزير عن سعادته بتواجده في محافظة المنيا، مؤكدًا حرصه على حضور هذه اللقاءات التي تعزز ضمان تحقيق أهداف العملية التعليمية على مستوى الجمهورية.


وفى ختام الاجتماع، أهدى محافظ المنيا للدكتور رضا حجازى درع المحافظة، كما كرم الوزير والمحافظ الطالبة نورهان حمادة الحاصلة على المركز الأول فى مسابقة القرآن الكريم، والطالبة نجلاء محمود حاصلة على المركز الثاني فى المسابقة، والطالبة ريم عماد لحصولها على الطالبة المثالية على مستوى الجمهورية.

وقد حضر الاجتماع، الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، والدكتور عيد عبد الواحد على درويش رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، و خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، و حمدى مصطفى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.