ريال مدريد يستعد للاستئناف على عقوبة بيلينجهام

ريال مدريد
ريال مدريد

يستعد نادي ريال مدريد للرد بقوة على العقوبة التي ستصدر ضد نجمه الإنجليزي جود بيلينجهام، عقب تلقيه الطرد، في مباراة الملكي أمام نظيره فالنسيا أمس.

ووفقًا للمادة 127 من قانون الانضباط بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، فإن هذا الطرد سيوقف بيلينجهام من مباراتين إلى 3 مباريات، أو لفترة تصل إلى شهر، وهو ما ينوي ريال مدريد الاعتراض عليه، مؤكدًا أن: "هناك خطأ في تفسير الحكم لكلمات بيلينجهام".

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن ريال مدريد ينتظر إعلان العقوبة رسميًا، حتى يتقدم للاستئناف عليها على الفور.

شهدت مباراة الريال وفالنسيا، جدلا تحكيميا كبيرا بسبب إطلاق الحكم جيل مانزانو صافرة النهاية ورأسية جود بيلينجهام في طريقها لمرمى فالنسيا.

ووفقًا لتقرير جاء في صحيفة "ماركا"، فإن اللجنة الفنية للحكام لا تفهم كيف أنهى الحكم جيل مانزانو المباراة في هذه اللحظة، وترى أنه أمر غير مقبول.

ورغم ذلك ترى اللجنة الفنية للحكام أن الحكم وتقنية الفيديو قدما مباراة جيدة حتى تلك اللحظة (صافرة النهاية).

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن مانزانو قدم في نهاية المباراة أسوأ دقيقة له كحكم، كما أن ما حدث منح ريال مدريد حقا بأن يكون له مطالبات بالتحكيم العادل.

وأوضحت أن حتى مشجعي فالنسيا يفهمون غضب اللاعبين والمدربين في ريال مدريد بسبب ما حدث عند إطلاق صافرة النهاية.

وحسب الصحيفة، يعلم ريال مدريد ومسؤولوه أنهم وسط معركة عنيفة، ويرون أن ما حدث في الميستايا أكبر فضيحة في السنوات الأخيرة، وأنه سيخلد في تاريخ كرة القدم.

جدير بالذكر أنه تعادل فريق ريال مدريد أمام نظيره فالنسيا بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإسباني على ملعب "ميستايا".

وحاول ريال مدريد خطف هدف قاتل للفوز بنقاط المباراة الثلاثة وسجل بيلينجهام الهدف الثالث، لكن الحكم كان أطلق صافرة النهاية قبل أن تسكن الكرة في الشباك مما أدى إلى نشوب أزمة، وتم طرد بيلينجهام لاعتراضه بعد نهاية اللقاء.