حقيقة رفع سعر الفائدة على حسابات التوفير في البنك الأهلي المصري

رفع سعر الفائدة على حسابات التوفير في البنك الأهلي المصري - أرشيفية
رفع سعر الفائدة على حسابات التوفير في البنك الأهلي المصري - أرشيفية

قرر البنك الأهلي المصري، رفع سعر الفائدة على حسابات التوفير لديه، بداية من شهر مارس الجاري بنسبة تتراوح بين 2% إلي 3% على حسابات التوفير، بينما لم يتحرك سعر الفائدة على حسابات التوفير بداية من 3001 جنيه وحتى 5000 جنيه.

هل زادت أسعار الفائدة على حسابات التوفير في البنك الأهلي المصري؟

يذكر أن البنك المركزي المصري، رفع سعر الفائدة على الإيداع والاقراض بنسبة 2% في اجتماع 1 فبراير الماضي، لتصل أسعار العائد إلى 21.25%، و 22.25% و 21.75%، على الترتيب، كما رفعت سعر الائتمان والخصم إلي 21.75%.

وبلغت نسبة الزيادة في سعر الفائدة على حسابات التوفيرفي البنك الأهلي المصري، بداية من 5001 جنيه وحتى 500 ألف جنيه نحو 2%، بينما بلغت نسبة الزيادة في سعر الفائدة على حسابات التوفير بداية من 501 ألف جنيه وحتى 2 مليون جنيه نحو 2.5%، في حين بلغت نسبة الزيادة في سعر الفائدة على حسابات التوفير أكثر من 20 مليون جنيه نحو 3%.

شهادة بلاتينية من البنك الأهلي المصري.. بسعر فائدة يصل لـ27%| موعد وطريقة الشراء

ويبلغ الحد الأدنى لفتح حساب التوفير في البنك الأهلي المصري، 3000 ​جنيه ​مصري، والحد الأدنى لاحتساب العائد في حساب التوفير 3001 جنيها، مع ترك الحرية للعميل في اختيار دورية صرف العائد لـ حسابات التوفير ما بين (شهري – ربع سنوي – نصف سنوي – سنوي)، كما يوفر عائد ثابت بجانب امكانية السحب والايداع في اى وقت وبدون أى شروط.

ويتيح حساب التوفير في البنك الأهلي المصري، امكانية اصدار بطاقة خصم فوري على الحساب، بالإضافة لسهولة التعامل على الحساب من خلال ماكينات الصراف الالي المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية على مدار اليوم، مع إمكانية اصدار كافة أنواع البطاقات الائتمانية بضمان حساب التوفير.

قروض بضمان المرتب من البنك الأهلي للمصريين العاملين بالخارج