خلال افتتاحها قمة المرأة المصرية..

وزيرة التضامن توجه التحية لسيدات فلسطين على صمودهن

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، أن نساء مصر يسهمن في تنمية الأسرة المصرية ورخاء الاقتصاد المحلي وتحقيق العدالة الاجتماعية ونهضة مصر، موجهة التحية للسيدة الفلسطينية على صمودها ونضالها وتمسكها بالأرض، لافتة إلى أن مصر سباقة لأشقائها في المحن. 

جاء ذلك خلال افتتاح وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الدورة الثالثة لقمة المرأة المصرية تحت شعار "360 درجة نحو حياة نسائية مزدهرة"، التي تنعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء اليوم وغدا بمشاركة كبيرة من المسئولين والخبراء، وممثلي شباب الجامعات. 

وقالت القباج في كلمتها الافتتاحية إن هذا الحدث يمثل فرصة للأجيال الجديدة لتعزيز الثقافة العامة بقيمة النساء ووضع الرؤى لإثبات أن المرأة لها تاثير اجتماعي واقتصادي وعلمي وثقافي واجتماعي، حيث يعقد بمشاركة ٣٠٠ قيادة نسائية يمثلن قطاعات مختلفة برعت فيها المرأة وعدد من طالبات الجامعات. 

وذكرت أن مصر ساندت النصف الثاني من المجتمع وأداء دورها كونها ليست نصفه فقط بل إنها ساهمت في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة، وساندت الوطن في كل الظروف ولم تتخل يوما عن دورها، وعلى خطوط القتال والوعي، ضمت أياديها إلى أيدي الوطن ووقفت إلى جانب الأب والاخ والزوج والابن. 

وتابعت أن نسبة تمثيل المرأة في البرلمان بغرفتيه ارتفعت إلى ٢٢٪؜، وفي مجلس الوزراء الى ٢٠٪؜، وفي السلك الدبلوماسي إلى نسبة ٦٠٪؜، متقدمة لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بالشكر على ما حصلت عليه النساء في عصره وهو ما تستحقه نساء جمهورية مصر العربية.

وقالت "نقدم التحية لكل الرجال الذين ساندوا النساء في حياتهن ودعموهن ليس كمنافس ولكن كشريك في الوطن." 
ونوهت بالاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة التي أطلقها المجلس القومي للمرأة، مشيرةً إلى أن الاهتمام بالمرأة جزء من التنمية ومن تحقيق العدالة الاقتصادية والاجتماعية. 

ويعقد المؤتمر بحضور مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي وسها الجندي وزيرة الهجرة، ونيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسفير كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي في مصر. 
اقرأ أيضا: وزيرة التضامن تشهد احتفالية "مؤسسة فاهم"بمائة نشاط في ملف الصحة النفسية