«أصناف مميزة».. تفاصيل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي الرابع للتمور

مهرجان التمور
مهرجان التمور

تحدث الدكتور محمود حسن، رئيس مهرجان التمور، عن مهرجان القاهرة الدولي الرابع للتمور، قائلا: "للسنة الرابعة على التوالي ينطلق المهرجان في حديقة الحرية بمنطقة الزمالك برعاية وزارتي الزراعة والصناعة، وفي هذا العام حظينا برعاية وزارة التنمية المحلية، بالإضافة إلى رعاية محافظي الوادي الجديد ومطروح وأسوان والجيزة، كما شاركت أعداد ضخمة من المواطنين والعارضين، والمهرجان هذا العام يشهد زخما كبيرا مقارنة بالسنوات الماضية في ظل وجود أصناف مميزة من التمور".

وأضاف "حسن"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني ودينا شرف: "نظمنا جولات في المحافظات الأربعة الكبرى المنتجة للتمور في مصر وهي الجيزة ومطروح وسيوة والوادي الجديد وأسوان". 

وتابع رئيس مهرجان التمور، : "في هذه الجولات، قابلنا المنتجين والمزارعين وكلهم ممثلين في مهرجان هذا العام بقوة، ويشارك أكثر من 133 عارضا هذا العام، بالإضافة إلى عارضين من السعودية وليبيا والجزائر والأردن". 

وواصل الدكتور محمود حسن،: "مصر لديها 75 نوعا من التمور معظمها تشارك في المهرجان، وتقل الأسعار في المهرجان عن السوق المحلي بنحو 30%، وهو ما يجعل الناس يشترون كميات كبيرة".

اقرأ أيضا:الزراعة: ضخ كميات كبيرة من الإنتاج الحيواني بكل أشكاله