قيمته 3.4 مليار دولار..

بوينج تفوز بعقد لتصنيع طائرات بوسيدون «P-8A» لصالح كندا وألمانيا

طائرات بوسيدون P-8A
طائرات بوسيدون P-8A

حصلت شركة بوينج على عقد بقيمة 3.4 مليار دولار لتصنيع 17 طائرة بحث وإنقاذ من طراز بوسيدون P-8A لصالح كندا وألمانيا.

ووفقًا لإعلان وزارة الدفاع الأمريكية، سيتم تسليم 14 طائرة بوسيدون لأوتاوا بحلول مارس 2028 لاستبدال أسطولها القديم من طراز CP-140 أورورا.

وستتجه الطائرات الثلاث المتبقية للعاصمة الألمانية برلين، التي قامت بطلب أولي لخمس طائرات بوسيدون في عام 2021 ومن المقرر أن تتسلمها في عام 2025.

اقرأ أيضا | بريطانيا تسعى للحصول على طائرات الهليكوبتر المتوسطة الجديدة بقيمة 1.3 مليار دولار 

وأعرب فيليب جون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ، عن فخره بحصول الشركة على العقد وإضافة البلدين إلى قائمة المشغلين العالمية المتزايدة لطائرة بوسيدون P-8A.

وقال: "إن بوسيدون هي طائرة مجربة، حيث قد قامت بأكثر من 600،000 ساعة طيران، وستخدم كندا وألمانيا بشكل جيد في بيئة الأمن التحديّة الحالية ولعقود قادمة".

وبالنسبة لهذا العقد، صرحت شركة بوينج أنها ستتعاون مع شركات دفاعية كندية وألمانية لتوفير طائرة تلبي متطلبات قواتهم البحرية.

وفي أوتاوا، ستتعاون الشركة الأمريكية مع شركات مثل CAE وHoneywell Aerospace Canada وRaytheon Canada وعدة شركات أخرى لدعم أكثر من 14,000 وظيفة في كندا.

هذا وسيتم الاستعانة أيضًا بشركتين ألمانيتين لتوفير تكامل الأنظمة والتدريب والدعم والصيانة لطائرات بوسيدون لبحرية ألمانيا.

وصرح الرئيس التنفيذي لبوينج، فينس لوغسدون، قائلاً: "عملاؤنا العالميون يحتاجون إلى قدرات متقدمة مجربة لحماية بلدانهم، ومع شركائنا، نتطلع إلى تقديم هذه القبوينغ تفوز بعقد قيمته 3.4 مليار دولار لتصنيع طائرات بوسيدون P-8A لكندا وألمانيا.