مستشار رئيس الجمهورية: الدولة تولي اهتماما كبيرا بالسياحة لدعمها للاقتصاد الوطني

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

 أكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالسياحة بكل مكوناتها بما فيها السياحة العلاجية لدورها المهم في دعم الاقتصاد الوطني بناء على توجيهات ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال تاج الدين - في كلمته خلال افتتاح المعرض والمؤتمر الدولي للسياحة الصحية بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي - إن السياحة الصحية بكل مكوناتها وخاصة السياحة العلاجية صناعة كاملة تدعم الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى وجود العديد من الدول التي يعتمد اقتصادها الوطني على شقين "السياحة الصحية" و"السياحة التعليمية".
وأعرب مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية عن شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية المؤتمر في نسختيه الأولى والثانية وتوجيهاته لتحقيق أهداف وتوصيات المؤتمر ودعم قضايا الوطن.

وأضاف الدكتور عوض تاج الدين إن الهدف من مؤتمر السياحة الصحية هو الوصول إلى رفاهية الإنسان من كافة النواحي الصحية سواء نفسية وجسمانية وعلاجية، مؤكدا أن اهتمام الدولة بالسياحة العلاجية ليس وليد اليوم بل من الأولويات منذ سنوات طويلة، وأن تجربة مصر في السياحة العلاجية ليست وليدة اليوم بل أيضا هي طويلة المدى.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية أن استقبال مصر للضيوف خاصة من المنطقة العربية وإفريقيا منذ سنوات طويلة ماضية وبأعداد ليست بالقليلة يدل على نجاح التجربة المصرية وسمعتها الطبية حتى الآن.

وقال الدكتور عوض تاج الدين إن آلاف الأطباء المصريين من مختلف التخصصات وكوادر التمريض والصيادلة وأخصائيي العلاج الطبيعي، هذه الكوادر المصرية من تحمل عبء الخدمة الطبية في أماكن أخرى، معربا عن شكره وتقديره لكوادر مصر الطبية العريقة التي تساهم في السياحة العلاجية المصرية وخارج مصر وفي العالم كله.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، قدرة المؤسسات الطبية في مصر ومواقع العلاج التكميلي في التعامل مع ضيوف مصر، مشددا على إيمانه الكامل بخبرة وقدرة الكوادر الطبية المصرية التي استطاعت توطين وتطبيق كل ما هو جديد ومتطور من تكنولوجيات التشخيص والعلاج في مصر وخارجها.


اقرأ أيضا: «تاج الدين» يعلق على شائعة تسرب فيروس تنفسي جديد إلى مصر