مصطفى كامل باكياً بسبب حلمي بكر: سأرفع قضية للحصول على حقه

مصطفى كامل وحلمي بكر
مصطفى كامل وحلمي بكر

نعى الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، الموسيقار حلمي بكر، الذي وافته المنية أمس الجمعة، عن عمر ناهز الـ 86 عامًا.

وقال كامل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية» بقناة «إم بي سي مصر»، الجمعة، إن علاقته مع الموسيقار الراحل حلمي بكر بدأت منذ التسعينات، مشيرًا إلى أنه بمثابة والده.

وأضاف أنه حاول التواصل أكثر من مرة مع الموسيقار الراحل، خاصة بعد نقله إلى محافظة الشرقية، حيث بلدة زوجته، ولكنها كانت تمنعه من التواصل معه، متابعًا: «بقالنا شهر بنشحته، وأنا راجع بيتي وهتجنن من وقت الوفاة».

وأوضح أنه انقطع عن حلمي بكر، آخر 6 أشهر في حياته، متابعًا: «ظهر في 40 برامج بيشتكي أنه بيعتدى عليه.. زوجته كانت تقول إنه لا يريد في مستشفيات تابعة للنقابة، وكان يعالج في شقة بالشرقية».

وأكد «كامل» النقابة لم تتأخر في تقديم والعلاج كل الدعم الموسيقار حلمي بكر، وتابع باكيًا: "ربنا ينتقم من اللي عمل فيه كده في آخر أيامه".

وأشار إلى أنه سيتم رفع قضية من أجل الحصول على حق حلمي بكر، متابعًا: "معانا رسائل يتم إرسالها للجهات الأمنية علشان ناخد حقوق حلمي بكر".

كشف مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، عن تعثر إجراءات دفن جثمان الموسيقار الراحل حلمي بكر حتى الآن.

وكتب مصطفى كامل عبر حسابه على موقع فيسبوك: "مازالت حتى الآن كل تفاصيل الدفن الخاصة بالراحل الكبير الأستاذ حلمي بكر غير واضحة المعالم".

وكان هشام شوقي- وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، كشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الموسيقار حلمي بكر الذي وافته المنية مساء الجمعة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الجمعة، إنه تم إرسال سيارة مخصصة لمعاينة حالة حلمي بكر مساء الخميس، وتبين أن هناك حالة لنقله لمستشفى كفر صقر.

وأضاف أن أسرة «بكر» رفضت نقله للمستشفى، موضحًا أنه تم صباح الجمعة، إرسال سيارة إسعاف للمنزل لنقله حتى تحقق ذلك بالفعل.

وأشار إلى أن أسرة بكر أصرّت على نقله إلى مستشفى خاص وهو ما جرى عند الساعة العاشرة والنصف صباحًا.

ولفت إلى أن مدير الإدارة الصحي تواصل مع الأسرة على مدار الساعات الأخيرة لحلمي بكر، موضحًا أنه جرى التنسيق مع المستشفى الخاص الذي نُقل إليه وصدر تصريح الدفن وشهادة الوفاة وتم تسليمهما للزوجة.

ونوه بأن هناك سيارة جاهزة لنقل جثمان بكر إلى ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى كفر صقر نظرًا لأنّ المستشفى الذي يوجد به حاليًا لا توجد به "ثلاجة".

ونوه بأنهم في انتظار حل الخلاف الأسري القائم حاليًّا حتى يتسنى نقل جثمان بكر إلى ثلاجة مستشفى كفر صقر.

وتوفي الموسيقار حلمي بكر مساء الجمعة، بعد مشوار طويل قدم خلاله أكثر من 1000 أغنية لأجيال متعاقبة من المغنيين المصريين والعرب.

وكانت الحالة الصحية لبكر قد تدهورت خلال الأشهر الثلاثة الماضية وتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات قبل أن يكمل العلاج بالمنزل.

وقدم حلمى بكر العديد من الألحان لكبار المطربين المصريين والعرب، ومنهم ليلى مراد، وردة الجزائرية، نجاة، محمد الحلو، ميادة الحناوى، أصالة، مدحت صالح، على الحجار، ولحن أوبريت الحلم العربى.

وقدم بكر أكثر من 1500 لحن موسيقى مع كبار المطربين والمطربات فى العالم العربى، كما قدم نحو 48 لحنا لمسرحية غنائية اشهرها سيدتى الجميلة، وموسيقى فى الحى الشرقى، وحودايت.