تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة حلمي بكر

 حلمي بكر
حلمي بكر

كشف هشام شوقي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، عن تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الموسيقار حلمي بكر الذي وافته المنية مساء الجمعة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الجمعة، إنه تم إرسال سيارة مخصصة لمعاينة حالة حلمي بكر مساء الخميس، وتبين أن هناك حاجة لنقله لمستشفى كفر صقر.

وأضاف أن أسرة بكر رفضت نقله للمستشفى، موضحًا أنه تم صباح الجمعة، إرسال سيارة إسعاف للمنزل لنقله حتى تحقق ذلك بالفعل.

وأشار إلى أن أسرة بكر أصرّت على نقله إلى مستشفى خاص وهو ما جرى عند الساعة العاشرة والنصف صباحًا.

ولفت إلى أن مدير الإدارة الصحي تواصل مع الأسرة على مدار الساعات الأخيرة لحلمي بكر، موضحًا أنه جرى التنسيق مع المستشفى الخاص الذي نُقل إليه وصدر تصريح الدفن وشهادة الوفاة وتم تسليمهما للزوجة.

ونوه بأن هناك سيارة جاهزة لنقل جثمان بكر إلى ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى كفر صقر نظرًا لأنّ المستشفى الذي يوجد به حاليًا لا توجد به "ثلاجة".

ونوه بأنهم في انتظار حل الخلاف الأسري القائم حاليًّا حتى يتسنى نقل جثمان بكر إلى ثلاجة مستشفى كفر صقر.

وتوفي الموسيقار حلمي بكر مساء الجمعة، بعد مشوار طويل قدم خلاله أكثر من 1000 أغنية لأجيال متعاقبة من المغنيين المصريين والعرب.

وكانت الحالة الصحية لبكر قد تدهورت خلال الأشهر الثلاثة الماضية وتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات قبل أن يكمل العلاج بالمنزل.

يشيع جثمان الموسيقار حلمي بكر اليوم السبت من القاهرة، وفى انتظار وصول نجله إلى القاهرة، والعزاء يوم الأحد من مسجد الحامدية الشاذلية.


وأكد نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل، رحيل الموسيقار حلمى بكر مساء اليوم بعد صراع كبير مع المرض عن عمر يناهز 86 عاما، ويعد أحد أشهر الموسيقيين والملحنين فى مصر والوطن العربى.

وقدم حلمى بكر العديد من الألحان لكبار المطربين المصريين والعرب، ومنهم ليلى مراد، وردة الجزائرية، نجاة، محمد الحلو، ميادة الحناوى، أصالة، مدحت صالح، على الحجار، ولحن أوبريت الحلم العربى.

وقدم بكر أكثر من 1500 لحن موسيقى مع كبار المطربين والمطربات فى العالم العربى، كما قدم نحو 48 لحنا لمسرحية غنائية اشهرها سيدتى الجميلة، وموسيقى فى الحى الشرقى، وحودايت.