الصحة: 3 آلاف جريح فلسطيني يعالجون في المستشفيات المصرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار، يوم الجمعة، إنه تم توقيع الكشف الطبي على 42 ألف فلسطيني من بين 48 ألفًا مروا عبر معبر رفح، حتى الثالث والعشرين من الشهر الماضي، مؤكداً أن كافة الإصابات المتواجدة في المستشفيات المصرية حالتها خطيرة.

وبحسب تصريحات تلفزيونية لوسائل إعلام فلسطينية نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أضاف عبد الغفار أن عدد الجرحى الفلسطينيين في المستشفيات المصرية يزيد عن 3 آلاف، كما أن ما يقارب الـ1000 جريح سافروا إلى دول أخرى، مشيراً إلى أن أكثر من 35 ألفا من الأطباء المصريين يواصلون الليل بالنهار لتقديم الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة.

ولفت عبد الغفار إلى أن صعوبة الإصابات تستدعي مكوثها في المشافي المصرية لفترة طويلة، كما أن غالبية الإصابات التي تصل المعبر هي بحاجة إلى طواقم طبية متخصصة، منوهاً إلى أن عدد الأطفال والنساء يشكل 60% من الإصابات المتواجدة في المشافي المصرية.

وبين أن الجرحى الفلسطينيين يتلقون العلاج في 86 مستشفى داخل الأراضي المصرية، مشيراً إلى التواجد الدائم للإعدادات الطبية الخاصة عند المعبر، حيث يوجد أكثر من 150 سيارة إسعاف في محيط المعبر وفي شمال سيناء.

اقرأ أيضا | بسام راضي يزور أطفال غزة الجرحى بمستشفيات روما