لإنقاص الوزن قبل رمضان.. تناول هذه الوجبات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعتبر شهر رمضان الكريم شهر الصلاة والتقوة إلا أنه تزداد في هذا الشهر الفضيل العزائم والولائم والأكلات المختلفة وهنا تبدأ المعاناة مع زيادة الوزن ومواجهة صعوبة في انقاصه نظرًا لأوقات الإفطار والسحور.

الوجبات الخفيفة التي ينصح بتناولها قبل رمضان لإنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق ورياضي:

الشوكولاتة الداكنة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة وسيلة لتهدئة الرغبة الشديدة في تناول الحلويات بدون زيادة الوزن وذلك بسبب خفض نسبة السكر للمركبات النباتية التي تسمى الفلافونويد والتي تعمل كمضادات أكسدة خاصة في الجسم، لذا ينصح باستخدام المربعات التي تحتوي 70% أو أكثر من الكاكاو وكلما كان اللون أغمق كلما كان ذلك أفضل.



اقرأ أيضاً| قبل رمضان.. طريقة للإفطار تجنبك زيادة الوزن في الشهر الكريم

التمر
إليكم 4 وصفات تمر ولا أسهل، فالتمر هو من الفواكه الغنية بالفيتامينات والألياف وهو يحافظ على وزن الجسم ورشاقته بالتالي يحتوي عدد كبير من الفيتامينات والعناصر الأساسية للحفاظ على الصحة، ويعزز صحة الجهاز الهضمي والعصبي وصحة القلب، ويعالج فقر الدم. 

 

الجبنه القريش

تحتوى الجبنة القريش نوع خاص من البروتين يسمى الكازين يجعلكم تشعرون بالشبع لفترة أطول، كما أنها تساعد على إنقاص الوزن والحصول على وزن مثالى ورشيق.

الفستق 
تناول المكسرات يرتبط بانخفاض مؤشر كتلة الجسم وانخفاض خطر الإصابة بالسمنة، ويعتبر الفستق أهمها فهو يحتوي جميع الأحماض الأمينية التسعة التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات الخالية من الدهون والحفاظ عليها.