لتفتيت الكوليسترول بالدم.. تناول هذه الأطعمة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

عادة ما يبحث مرضى الكوليسترول عن بعض البدائل الطبيعية للأدوية، من أجل توفير المال، بصرف النظر عن الأطعمة باهظة الثمن، مثل المكسرات والأفوكادو وغيرها.

الأطعمة رخيصة الثمن التي تساعد على تفتيت الكوليسترول في الدم:

الفول
يعتبر الفول واحدًا من البقوليات المهمة التي تساعد على تفتيت الكوليسترول الضار LDL بالجسم، إلى جانب محاربة ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون كوبًا واحدًا من الفول يوميًا كانت مستويات الكوليسترول لديهم أقل بكثير من اليوم الأول.



اقرأ أيضاً | أفضل تمارين لتحسين صحة القلب

الباذنجان 

يحتوي الباذنجان على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، بالإضافة إلى انخفاض السعرات الحرارية به، وبالتالي يعد أحد الخضروات المثالية للتخلص من الكوليسترول الضار.



البرتقال
ينتمي البرتقال إلى الفواكه الحمضية، ويتميز باحتوائه على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان، ومن ثم يلعب دورًا مهمًا في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.



السبانخ
تحتوي الخضروات الورقية الداكنة، خاصة السبانخ، على اللوتين والكاروتينات الأخرى، والتي ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تقليل مستويات الكوليسترول في الجسم.



ووجدت دراسة حديثة أجريت على الخنازير أن اللوتين يمكن أن يساعد على منع الكوليسترول من الالتصاق بجدران الشرايين.

كوب زبادي
يتميز الزبادي باحتوائه على فيتامين د والكالسيوم اللذان يساعدان على حماية صحة القلب والأوعية الدموية، ويُراعى اختيار الزبادي قليل الدسم لخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.