عاجل

تحت شعار «مصر بتتكلم حرفى»| ٤٥٠ عارضاً يتنافسون على المهارة والإبداع فى معرض «ديارنا»

الدورة الـ٦٦ من المعرض تستمر حتى ٩ مارس بمشاركة وفود عربية منتجات تجميل «هاند ميد» وطبيعية ١٠٠ ٪

 وزيرة التضامن خلال تفقدها المعرض
وزيرة التضامن خلال تفقدها المعرض

أسماء ياسر

تواصل الدورة الـ 66 لمعرض وزارة التضامن الاجتماعى «ديارنا للحرف اليدوية والتراثية»، فعالياتها بكايرو فستيفال سيتى مول بالقاهرة الجديدة، والتى تُقام تحت شعار «مصر بتتكلم حرفى»، وتُقام نسخة هذا العام من المعرض تحت رعاية الاتحاد الأوروبى، وبنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وكايرو فستيفال سيتى مول..

وكان معرض «ديارنا» قد أنهى فترته الأولى أمس «الجمعة» لتبدأ فترة جديدة من اليوم وحتى 9 مارس الجارى، ويفتح أبوابه من العاشرة صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً «يوميًا».

سامية سيد، وشهرتها سامية تركى، صاحبة براند «أولو فيد سكين كير»، خريجة كلية التجارة، وبدأت حياتها العملية فى إحدى الشركات التى كانت تعمل فيها هى وزوجها، لكنها لم تجد نفسها فى العمل الإدارى، وفكرت فى أن تعمل لنفسها مشروعًا خاصًا، وأحبت أن يكون منتجات تجميل طبيعية، وشجعها على ذلك وقتها أن ابنها كان يدرس فى قسم البيولوجى بكلية الزراعة، ودلها على صديقيه خريجى كلية الصيدلة، ليساعداها فى تحويل المواد الطبيعية إلى كريمات أو شامبوهات، إلى جانب قراءاتها فى هذا المجال..

تقول سامية: حاولت أن أعمل فى أكثر من منتج من منتجات الهاند ميد، لكن منتجات التجميل اليدوية هى أكثر حاجة أحببتها، ولقيت نفسى فيها، وقدرت أحصل على تصريح من وزارة الصحة على منتجاتى من الصابون والشامبو والمرطبات»..

منتجات «أولوفيد سكين كير»، كلها طبيعية وهاند ميد، وهى واحدة من المنتجات التى تدعمها وزارة التضامن الاجتماعى بالتسويق، فى «معارض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية» ضمن آلاف الأسر المنتجة التى تدعمها الوزارة، لمساعدتها على الاستمرار ودفعًا للاقتصاد المحلى.

اقرأ أيضا|انطلاق الدفعة الأولى لقوافل "أبواب الخير" للأسر الأولى بالرعاية بالإسكندرية

سامية، صاحبة الـ37 سنة، بدأت مشروعها منذ 2019، والآن أصبح لديها سجل تجارى وبطاقة ضريبية، وحصلت على ترخيص من وزارة الصحة لبعض منتجاتها، وتسعى الآن لتأسيس مصنع لإنتاج منتجاتها على نطاق أوسع».

وتضيف: «منتجاتى كلها يدوية وتخلو من أى مواد كيماوية أو كحولية، ومصنوعة فى البيت بأدوات صحية نظيفة وهى مصنوعة من زيوت طبيعية ومنها زيت الشيا والدهون الطبيعية، وكلها آمنة وليس لها أى آثار سلبية، كما أن الأدوات التى أستخدمها كلها من البيت مثل: الاسباتيولا والهاند بليندر، والمعايير التى تستخدم فى المعامل،ويميز منتجاتى أيضًا أن أسعارها اقتصادية بالمقارنة بأسعار المنتجات المنافسة».

تعرض سامية منتجاتها أونلاين عبر صفحة «أولفيد سكين كير» عبر فيسبوك وعبر انستجرام، لكن تؤكد أن التسويق وجها لوجه عبر معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية برعاية وزارة التضامن الاجتماعى، مختلف تماما، لأن الزبائن تحب أن ترى منتجات البشرة والشعر بنفسها، وتلمسها وتجربها بالفعل قبل أن تشترى.. وتابعت: «تسويق منتجاتى من خلال معرض ديارنا يعطى للناس الثقة فى منتجى، لأن معارض ديارنا برعاية وزارة التضامن الاجتماعى تضمن للمستهلك جودة المنتجات، ومن يشترى منى فى المعرض يتابع صفحتى على فيسبوك ويطلب المنتجات الجديدة، أو تلك التى جربها بالفعل».