أمين صندوق نقابة المهندسين: مليار و13 مليون جنيه فائض بميزانية 2023  

الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين
الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين

 قال المهندس محمد ناصر، أمين صندوق نقابة المهندسين، إن المجلس حقق فائض بصندوق الإعانات بقيمة مليار و13 مليون جنيه خلال عام 2023، لافتا إلى أن الفائض بصندوق المعاشات قد تطور خلال الخمسة سنوات الماضية، رغم انخفاضه فى عام 2022 إلا أنه عاد مرة أخرى للارتفاع.

اقرأ أيضا: «اتحاد المهندسين العرب» يعقد اجتماعًا طارئًا لنصرة الشعب الفلسطيني

وأضاف "ناصر"، خلال كلمته بالجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين، المنعقدة الآن بأرض المعارض،: كما حققنا طفرة فى جمع الدمغات، حيث بلغت قيمتها الإجمالية خلال عام 2023، 2 مليار و74 ألف جنيه، لافتا إلى وجود احتياطى بحوالى 400 مليون جنيه لزيادة المعاشات.

فيما تعهد المهندس محمود عرفات، أمين عام نقابة المهندسين،  والمجلس الاعلى بلتبية طموحات المهندسين خلال العامين القادمين لافتا إلى أن النقابة حاولت خلال العام الماضى تقديم عدد من الخدمات العلاجية والأنشطة وتأهيل المهندسين لسوق العمل حيث تم تدريب 9 آلاف مهندس،  إلى جانب الفين اخرين بالمراكز المعتمدة كما تقوم بعدد من مشروعات الإسكان لتناسب كل الفئات اما على المستوى الإدارى فتسعى النقابة إلى التحول الرقمى لتوفير خدمات بصورة اسهل .

وأشار الى تفغيل دور النقابة كاستشارى للدولة كما تضع كل مجهوداتها للمساهمة فى إنشاء المشروعات القومية فى مصر كما تقدم بالتحية والتقدير لجموع المهندسين.