أمين عام المحامين العرب يدين مجزرة دوار النابلسي ويحمل أمريكا مسؤولية استمرار الحرب

النقيب المكاوي بنعيسى
النقيب المكاوي بنعيسى

 أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى بأشد العبارات المجزرة البشعة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الجياع في "دوار النابلسي" شمال قطاع غزة والتي راح ضحيتها أكثر من ١١٠ شهداء ومئات المصابين.

وقال بنعيسى؛ إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي تجمع للمدنيين الفلسطينيين الذين يعانون من الجوع والعطش أثناء انتظارهم لتلقي للمساعدات الإنسانية عمل جبان وخسيس ليس ببعيد على الكيان الصهيوني.

وحمل الأمين العام؛ الولايات المتحدة المسؤولية كاملة عن استمرار حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتي راح ضحيتها أكثر من ٣٠ ألف شهيد وإصابة أكثر من ٧٠ ألفا معظمهم من النساء والأطفال.

اقرأ أيضا:«حكماء المسلمين» يدين المجزرة بحق المدنيين الفلسطينيين عند دوار النابلسي

وأضاف أن الولايات المتحدة "الداعمة للاحتلال" إذا كانت تتحدث على أن الحرب تستهدف المقاومة وتظهر على أنها تسعى لعدم استهداف المدنيين الفلسطينيين لكنها في الحقيقة تعطي الضوء الأخضر لقادة الاحتلال بالاستمرار في حرب الإبادة الجماعية وحصد أرواح الأبرياء .. مشيرا إلى أن استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" عدة مرات ضد وقف إطلاق النار في قطاع غزة يعد دليلا واضحا على أنها راضية على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين العزل.