سرعته 387 ميل في الساعة.. «هايبرلوب» عائم يتفوق على الطائرات 

هايبرلوب
هايبرلوب

 لقد اعتمد البشر على الطائرات لتقليل وقت الرحلات الداخلية بشكل كبير لأكثر من قرن من الزمان، ولكن تخيل أن تستقل قطارًا يوصلك إلى وجهتك بسرعة أكبر حتى من أي طائرة تجارية، وهذا قد يكون حقيقة محتملة في المستقبل القريب بالنسبة للصين، حيث حققت البلاد إنجازًا كبيرًا في مسعاها لاستحداث نقل سريع جدًا عبر القطارات.

 

ووفقا لتقرير نشرته "ديلي ميل"، فقد وصل قطار "تي-فلايت" الصيني إلى سرعة قياسية تبلغ 387 ميل في الساعة على مسار اختبار قصير - أسرع حتى من القطار المغناطيسي العائم "إم إل إكس 01" في اليابان، والذي يعتبر أسرع قطار في العالم حاليًا بسرعة تبلغ 361 ميل في الساعة. 

اقرأ أيضا: طائرات حربية فرنسية ترافق طائرة استطلاع روسية قرب الحدود الإستونية

ويأمل المهندسون الصينيون في أن يصل القطار إلى سرعة هائلة تبلغ 1,243 ميل في الساعة بمجرد تجارينه - وهي سرعة أسرع بكثير من سرعة الصوت وأكثر من ضعف سرعة طائرة بوينج 737.

وبسرعة مثل هذه السرعة، يمكن لقطار تي-فلايت الذهاب من ووهان إلى بكين في مدة 30 دقيقة فقط، بدلاً من أكثر من أربع ساعات كما هو الحال في قطارات السرعة العالية الحالية.

 

ويستخدم قطار تي-فلايت تقنية الحمل المغناطيسي، حيث يتم استخدام المغناطيسات لرفع الوحدات فوق المسار، مما يتيح لها الانزلاق بسلاسة. وبذلك يتم القضاء على الحاجة إلى العجلات وبالتالي الحد من الاحتكاك، مما يوفر خدمة أسرع وأكثر هدوءًا. سيكون قطار تي-فلايت قطارًا هايبرلوب، وهذا يعني أنه سيقوم بنقل الأشخاص بأقصى سرعاتهم في أنابيب بين مواقع بعيدة.