اليابان تفرض عقوبات على روسيا 

اليابان
اليابان

أعلنت وزارة الخارجية اليابانية، اليوم الجمعة، فرض عقوبات جديدة متعلقة بروسيا، تستهدف 9 أشخاص و7 شركات وبنك «تينكوف» الروسي، إضافة إلى فرض قيود على التصدير شمل 29 منظمة من الاتحاد الروسي.

وجاء في بيان للخارجية اليابانية، أن "العقوبات تشمل تدابير لتجميد أصول أفراد وكيانات في روسيا الاتحادية «9 أفراد و7 شركات» إضافة إلى بنك واحد".

وأوضح البيان، أن "العقوبات استهدفت أيضًا أفرادًا عدة متورطين بشكل مباشر في ضم شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول إلى روسيا الاتحادية". مشيرًا إلى أن العقوبات تضمنت تدابير "لحظر المعاملات وتجميد الحسابات حال اكتشافها في بنك تينكوف الروسي، وأن العقوبات المفروضة على البنك ستدخل حيز التنفيذ، في 31 مارس الجاري".

اقرأ أيضا: مسئول أممي: محكمة العدل الدولية ألزمت إسرائيل بتجنب خطر الإبادة الجماعية في غزة

وأشار البيان، إلى فرض قيود التصدير على 29 منظمة في روسيا.

ومن بين الأفراد المدرجين في قائمة العقوبات، رئيس حكومة جمهورية الشيشان، مسلم خوتشييف، والمدير العام لشركة تأجير وسائل النقل الحكومية، إيفغيني ديتريك، كما شملت العقوبات مدير مركز "آرتيك" للأطفال، كونستانتين فيدورينكو، ورئيس جامعة ولاية سيفاستوبول فلاديمير نيشيف، ورئيس أركان الفرع الإقليمي لحركة "يونارميا" العامة في سيفاستوبول، فلاديمير كوفالينكو.

وفي ديسمبر الماضي، أعلنت اليابان فرض عقوبات على 57 كيانا روسيًا، وشركات من الإمارات وأرمينيا وبيلاروسيا وسوريا وأوزبكستان.

وبحسب وزارة الاقتصاد اليابانية، فقد تم تطبيق العقوبات، ابتداء من 22 ديسمبر الماضي، حيث تم فرض حظر على تصدير منتجات إلى العديد من الشركات الروسية العاملة في مجالات مختلفة مثل صناعة الطيران والسيارات والآلات.