الصين تطلق أول قمر صناعي للإنترنت في مدار عالٍ

الصين أول سلسلة جديدة من الأقمار الصناعية للإنترنت
الصين أول سلسلة جديدة من الأقمار الصناعية للإنترنت

أطلقت الصين أول سلسلة جديدة من الأقمار الصناعية للإنترنت "المدار العالي" يوم الخميس، على ما يبدو لتوفير خدمات الإنترنت للصين والمناطق المحيطة بها.

انطلق صاروخ Long March 3B/G من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في جنوب غرب الصين في الساعة 8:03 صباحًا بالتوقيت الشرقي (1303 بالتوقيت العالمي) في 29 فبراير.

أعلنت الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء الجوي (CASC) عن نجاح الإطلاق خلال ساعة من الإقلاع. كشف بيان CASC عن أن الحمولة التي لم يتم الكشف عنها سابقًا هي High Orbit Satellite Internet-01 (Weixing Hulianwan Gaogui-01).

وكشفت إشعارات إغلاق AIrspace أنه تم التخطيط لإطلاق Long March 3B/G من شيتشانغ في 29 فبراير، مما يشير إلى أنه من المحتمل أن تكون الحمولة متجهة إلى مدار النقل المتزامن مع الأرض. في اللغة الصينية، يشير المدار العالي إلى مدارات فوق مدار أرضي منخفض، وليس على وجه التحديد إلى مدار أرضي مرتفع (HEO).

اقرأ ايضا.. الصين: الكثير من تجارب الفضاء يمكن الآن إجراؤها على الأرض

هذا ولم تقدم التقارير الأولية لوسائل الإعلام الحكومية الصينية حول الإطلاق أي تفاصيل عن القمر الصناعي. وكشفت CASC فقط أن القمر الصناعي تم تطويره من قبل الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء (CAST)، وهي شركة كبرى لتصنيع المركبات الفضائية.

وتقوم الصين بالفعل بتشغيل سلسلة من أقمار الاتصالات الصينية الثابتة (تشاينا سات) (تشونغشينغ)، مع مشاركة شركة CASC بشكل مباشر في المشروع المشترك. تم إطلاق ChinaSat-26، أول قمر صناعي صيني يوفر أكثر من 100 جيجابت في الثانية، في فبراير من العام الماضي.