الإدارية العليا تلغى براءة متهم بالتهاون فى مخالفات بناء

 المحكمة الإدارية
المحكمة الإدارية

ألغت المحكمة الإدارية العليا حكم، براءة فنى شئون هندسية برئاسة مركز ومدينة السنبلاوين، متهم بمخالفات بناء خاصة بمواطن، وأمرت بإعادة الدعوى إلى المحكمة التأديبية لمحافظة الدقهلية للفصل فيها بهيئة مغايرة،حمل  الطعن رقم 59852 لسنة 66 ق. عليا.

وأكدت النيابة أنه فى غضون عام ۲۰۱۸ وبمقر عمله بدائرة محافظة الدقهلية خرج المحال بوصف وظيفته، على مقتضى الواجب الوظيفى بأن قعد عن مجابهة الأعمال المقامة من مواطن ببناء قواعد وسملات وأعمدة الدور الارضى على مساحة ٦٧ مترًا بمنطقة الحوال بمدينة السنبلاوين بدون ترخيص من الجهة الادارية فى المهد وذلك بمصادرة الادوات والمهمات المستخدمة فى ارتكاب المخالفة.

وقالت المحكمة  إن المشرع حظر القيام بأية أعمال بناء أو توسيعها أو تعليتها أو تعديلها دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهة الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم وفى حالة القيام بأى عمل من هذه الأعمال دون الحصول على ترخيص بها ،خول المشرع الجهة الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم سلطة إصدار قرارات مسببة بإيقاف هذه الأعمال المخالفة بالطريق الإداري، وخولها أيضًا اتخاذ ما تراه من إجراءات تكفل منع الانتفاع بالأجزاء المخالفة أو إقامة أى أعمال بناء جديدة فيها.