هلا رشدي: الذكاء الاصطناعي لن يكون سببًا في تقاعد الفنانين

هلا رشدى
هلا رشدى

ترفع شعار «لن أتخلى عن الحجاب مهما حدث»، لها حضور خاص فى عالم الأغنية وشاركت بالتمثيل فى أكثر من عمل أبرزها مسلسل «مكتوب عليا» مع الفنان أكرم حسنى عام 2022 والتى حققت به نجاحا كبيرا، وقامت بالغناء فى ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ «نجوم السماء»، إنها الفنانة هلا رشدى التى تحدثت من خلال حوارها معنا عن تفاصيل نجاح حفلها الغنائى الأخير بساقية الصاوى، وأبرز أعمالها الفنية الجديدة.. وإلى هذا الحوار.

كيف كانت استعداداتك لثانى حفل لك على خشبة مسرح ساقية الصاوي؟
كنت متحمسة لأفرغ الطاقة بداخلى مع الجمهور لنرقص ونغنى معا ، ولم أشعر بالتوتر مطلقا بالعكس كنت سعيدة.

اقر أ أيضاً | الحقيقة الغائبة في أزمة الموسيقار حلمي بكر

وكيف تقيمين أداءك ؟
راضية عنه بنسبة تزيد على ١٠٠% وهذا فضل من الله لأرى محبة الجميع و حماس الجمهور من جميع الأعمار ، شكرًا لكل من ساندنى وكان سببا فى نجاح الحفل.

جمهور ساقية الصاوى أغلبهم من الشباب هل أثر ذلك فى اختياراتك لنوعية الأغنيات ؟
لم يؤثر إطلاقا على نوعية الأغانى , لأن نوعية الاغانى شملت كل الفئات العمرية , أنا قدمت للجمهور أغنية «شايلة اسمه» بصحبة والدى الشاعر طارق جلال الذى قام بتأليفها، بالإضافة إلى غنائى أغنية بصحبة ابنى معز، كما قدمت عدداً من أغانى كوكب الشرق الفنانة الراحلة أم كلثوم منها أغنية «أنساك» و«الحب كله» إضافة إلى عدد آخر من الأغانى.

وهل أنت صاحبة اقتراح تقديم الفنان إسماعيل فرغلى لك فى الحفل ؟
تقديمه للحفل كان مفاجأة كبيرة لى و شرف فهو الأب الحقيقى لى ويكفينى المقدمة المميزة الذى قدمها لي.

حدثينا عن أحدث أغانيك « شايلة اسمه »؟
الأغنية تدعو للبهجة وليست درامية ، وأحمد الله فقد لاقت استحسان الجمهور ، الأغنية تعاونت فيها مع والدى الشاعر طارق جلال وألحان شادى حسن، وتوزيع نديم الشاعرى.

وماذا عن تفاصيل أغنية « الخير و البركة» ؟
كنت أرغب فى تقديم الحالة المؤثرة التى تظهر المشاعر الخاصة والمؤثرة بين الابنة ووالدها فى يوم زفافها فى أغنية لذا تعاونت مع المطرب محمد الحلو وأعتقد اننا نجحنا فى تقديم أغنية جميلة ومؤثرة وهى من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، ألحان محمد يحيى وتوزيع وسام عبد المنعم.

هل توافقين على دخول نجلك «معز» إلى مجال الوسط الفنى ؟
احترم حريته وليس لدى أى مانع فى دخوله الوسط الفنى ولكن سيكون علىّ عبء المحافظة على طفولته، فمع عصر السوشيال ميديا والأضواء يكبر الأطفال فجأة وتختلف طريقة حديثهم سريعا بطريقة لا تتناسب مع عمرهم، فنجد الأطفال وهم مازالوا أطفالا يتحدثون بطريقة تشبه المراهقين لذا سأكون حريصة ألا يكون هناك أى تأثير سلبى للفن يحول بين «معز» والاستمتاع بطفولته؟

ما رأيك فى ظاهرة الغناء بواسطة الذكاء الاصطناعى ؟
تجربة جديدة وليست سيئة، بل على العكس لأنها تتيح لك إعادة سماع الأغنية التى تحبها من خلال مطربك المفضل.

هل سوف يؤثر بالسلب على الفنانين ونسب حضور الجمهور للحفلات ؟
بالطبع لا فلا يوجد ما يعوض تفاعل الجمهور مع الفنان على خشبة المسرح فالذكاء الاصطناعى لن يكون سببا فى تقاعد الفنانين، وإلا كان نجح اليوتيوب ومواقع الفيديوهات من قبله بالعكس هو أمر مسل لأنك تسمع نفس الأغنية بالأصوات التى تحبها، لكن لن يحل محل البث المباشر.

ماذا عن مشروعاتك الفنية القادمة ؟
طرحت مؤخرا أغنية « لمة و فوانيس » وهى من كلمات محمود التوني، ألحان محمود صلاح، توزيع وسام عبدالمنعم، وصورتها بطريقة الفيديو كليب إخراج أحمد الجزار مونتاج محمد عبدالله، وإشراف سيد عبدالله ، و أيضا أحضر لـ «دويتو» غنائى جديد مع محمد الحلو، و أشارك فى فيلم سينمائى بجانب عدد من الفنانين بينهم سوسن بدر، صلاح عبدالله.