طريقة اختيار معطر الغرفة المناسب لمنزلك

طريقة اختيار معطر الغرفة المناسب لمنزلك
طريقة اختيار معطر الغرفة المناسب لمنزلك

لا يوجد شيء أكثر جاذبية من الدخول إلى مكان به رائحة طيبة، حيث يمكن للرائحة الجميلة أن تحسن الحالة المزاجية وتخلق جوًا ترحيبيًا للغرفة.

 وتحويل المنزل إلى جنة معطرة يتردد صداه مع اختيار معطر الغرفة المثالي للمساحة الخاصة، و فيما يلي سنكتشف فن اختيار الرائحة لخلق بيئة منزلية حقيقية، حسب تايمز أوف إنديا.

اقرأ ايضا|في الصباح.. 5 فوائد للاستماع إلى الموسيقى

1. تحديد التفضيلات

أول الأشياء، هي معرفة الروائح التي يستمتع بها الشخص، هل هو مغرم بالروائح الزهرية أو الحمضية، أو الروائح الخشبية، إذ يمكن لفهم خياراتك أن يرشدك في الاتجاه الصحيح أثناء استكشاف عالم معطرات الغرف.

 2. وضع المساحة في الاعتبار 

تتمتع كل غرفة بهالة مختلفة ويمكن استخدام معطرات مختلفة للغرفة لزيادة المساحة، على سبيل المثال، قد ترغب في استخدام رائحة خفيفة ومنعشة لحمامك، بينما قد يكون العطر المريح والدافئ مثاليًا لغرفة المعيشة الخاصة بك، لذلك يجب وضع الحجم و الوظيفة في  الأعتبار قبل اختيار معطرات الغرفة.

3. وضع الحساسية في الأعتبار

عند اختيار معطر الغرفة، يجب وضع الحساسية التي يعاني منها الشخص في الأعتبار، و تجنب الروائح التي قد تسبب الحساسية أو تفاقم مشاكل الجهاز التنفسي، و عند تحسس  أحد أفراد الأسرة لروائح معينة، فيجب اختيار منتجات مضادة للحساسية وخالية من العطور.

4. البحث عن المكونات الطبيعية

يجب اختيار معطرات الغرفة التي تحتوي على مكونات طبيعية، إذ إنها لا تفيد البيئة فقط، بل تتمتع أيضًا برائحة أكثر واقعية وممتعة من نظيراتها الاصطناعية، إضافة إلى البحث عن المنتجات التي تحتوي على الزيوت الأساسية والمستخلصات النباتية.

5. إعطاء الأولوية للموسم

من المهم تغيير معطر الغرفة مع المواسم، تمامًا كما يتم تغير الملابس، و لقد تعتبر الروائح الخفيفة والمنعشة مثل الكتان أو نسيم البحر مناسبة لفصلي الربيع والصيف، في حين أن الروائح الدافئة والحارة مثل القرفة أو الفانيليا هي الأفضل لفصلي الخريف والشتاء.
 
6. تجنب الروائح القوية

بينما قد يستمتع الشخص برائحة اللافندر الطازج أو الليمون المنعش، فإن الاستخدام المفرط لهذه العطور لفترة أطول يمكن أن يصبح رتيبًا بسرعة، لذلك من المهم اختيار معطرات الغرفة ذات الرائحة اللطيفة التي تبقى في الخلفية بدلاً من إرباك المساحة بأكملها.

 7. مزج الروائح للعمق

لخلق تجربة عطر فريدة، يمكن الجمع بين الروائح المختلفة، عن طريق مزج الروائح التكميلية لتكوين رائحة فريدة وغنية، و لكن يجب البدء بكميات صغيرة وتنويع الخلطات حتى يتم اكتشاف التركيبة المثالية، كمزج الروائح الزهرية مع العطور مثل الفانيليا والمسك، فذلك سيساعد في تعزيز العطر العام للغرفة.

 8. اكتشاف التنسيقات المختلفة

تأتي معطرات الغرف في مجموعة واسعة من الأشكال، بما في ذلك البخاخات والناشرات والشموع والمكونات الإضافية، لذلك يفضل تجربة الأشكال المختلفة حتى الحصول على المناسب.