مدير الحماية المدنية: نستخدم التقنيات المبتكرة للتعامل مع الأحداث الطارئة 

اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية
اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية

ألقى اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، كلمة خلال الاحتفالية التي نظمتها الإدارة العامة للحماية المدنية، بمناسبة اليوم العالمي، الذي يوافق 1 مارس من كل عام. 

اقرأ أيضاً| مدير الإدارة العامة للحماية المدنية: رجالنا يضحون بأرواحهم لإنقاذ المواطنين

ونقل مدير الحماية المدنية، تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، تقديرًا للجهود المبذولة للحفاظ على سير الحياة الطبيعة، وحماية الأرواح والمنشآت، مشيرًا إلى أن الإدارة تحرص على اتباع منظومة متكاملة تواكب العصر الحديث، لتوفير حياة آمنة. 

وأضاف أن الإدارة تستخدم التقنيات المبتكرة للتعامل مع الأحداث الطارئة، وكافة البلاغات والاستغاثات، وتقليل حجم الخسائر، للحفاظ على الأرواح والممتلكات. 

وكشف اللواء جابر بهاء، عن قيام الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بمنح الدفاع المدني، وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى، تقديرًا لجهودهم في حرب أكتوبر، وما بذلوه من تضحيات. 

ووجه الشكر لرجال القوات المسلحة، الذين يعلمون جنبا إلى جنب مع رجال الشرطة، للحفاظ على أمن وسلامة الوطن، وكذلك أسر شهداء الجيش والشرطة لما قدمه أبنائهم من تضحيات فداء للوطن. 

وانطلقت صباح اليوم الخميس، فعاليات الاحتفالية السنوية بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية، الذي يوافق 1 مارس من كل عام، تحت عنوان «التقنيات المبتكرة في خدمات الحماية المدنية»، وذلك بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية، تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

ويشهد الاحتفال عدد من قيادات وزارة الداخلية، والقوات المسلحة والمختصين فى مجال الحماية المدنية، حيث يأتي الاحتفال لتعزيز الثقة لدى المواطنين، في الخدمات التى تقدمها وزارة الداخلية لحماية المواطنين، وعرض قدرات ومهام أجهزة الحماية المدنية، التى تقدمها للمواطنين بشكل سريع وفعال، وتقديراً لحجم التضحيات والجهود التى يبذلها رجال الحماية المدنية، لحماية الأرواح والممتلكات.
   
ومن المنتظر أن يشهد الاحتفال، فقرات عن مهارات الإنقاذ، وكيفية التعامل مع المفرقعات إلى جانب الخدمات الجماهيرية، المتمثلة فى الـتأكد من استيفاء اشتراطات الوقاية من أخطار الحريق بالمنشآت الكبرى، ومراجعة خطط الطوارئ والإخلاء بالمنشآت ودراسة المشروعات الهندسية، والتقارير الاستشارية المختلفة ومراجعتها، بالإضافة إلى عقد الدورات التدريبية للعاملين بالمنشآت المختلفة، بمعرفة ضباط الإدارة، المتخصصين فى مجالات الحماية المدنية.
  
كما سيتم خلال الاحتفال تكريم أسر الشهداء والمصابين، من رجال الحماية المدنية، والمتميزين من الضباط والأفراد، تقديراً وعرفاناً بما قدموه من تضحيات من أجل رفعة الوطن.