مدربة سيدات إسبانيا: نملك الحاضر والمستقبل

مونتسي تومي مدربة منتخب إسبانيا للسيدات
مونتسي تومي مدربة منتخب إسبانيا للسيدات

أكدت مونتسي تومي، مدربة منتخب إسبانيا للسيدات، عقب التتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية في نسخته الأولى، بالفوز أمام فرنسا (2-0) مساء الأربعاء، أن المنتخب لديه "حاضر ومستقبل رائعين".

وقالت مونتسي خلال المؤتمر الصحفي عقب النهائي الذي احتضنه ملعب لا كارتوخا الأولمبي في إشبيلية: "هذا التتويج يأتي بعد الفوز بالمونديال، ولهذا فنحن سعداء للغاية، سواء بأداء اللاعبات داخل الملعب، أو بالعمل الذي قام به الطاقم الفني خلال العشرة أيام الماضية، ومنذ بداية البطولة".

وأضافت: "نمتلك مجموعة من أصحاب الخبرات، وأخريات من الشابات. هذا المزيج يمنحنا قوة كبيرة جدا وطموحًا، وعقلية انتصارية. قد يبدو الأمر سهلا، ولكنه ليس كذلك. لم يسبق لنا الفوز على فرنسا، ولكن هذا تحقق اليوم".

وبهذا تدشن الإسبانيات سجل التتويج في البطولة المستحدثة هذا العام، وهو ثاني تتويج بلقب كبير في غضون أشهر قليلة، بعد الفوز بلقب المونديال في أغسطس الماضي في أستراليا على حساب المنتخب الإنجليزي.

ولن يكون اللقب هو المكسب الوحيد للاعبات إسبانيا، بل إنهن ضمنّ بالتأهل للنهائي، المشاركة في أولمبياد باريس 2024 صيف هذا العام.

وكان منتخب إسبانيا قد حجز مقعده في النهائي بفوزه الكبير في نصف النهائي على هولندا (3-0)، فيما جاء تأهل الفرنسيات لمباراة التتويج على حساب ألمانيا (2-1).