محافظ المنيا يبحث الاستعدادات للاحتفال بالذكرى الـ105 للعيد القومي

اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خلال الاجتماع
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خلال الاجتماع

عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماعاً تنسيقياً، لبحث استعدادات المحافظة للاحتفال بالذكرى الـ 105 لعيد المنيا القومي والذي يوافق 18 مارس من كل عام والاستماع إلى كافة المقترحات والأفكار، مقدما التهنئة لجميع أبناء المحافظة ومتمنيا الخير و الرخاء  والأمن لمصرنا الغالية تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضاً| محافظ المنيا يشدد على تقديم التيسيرات والدعم اللازم لتسريع معدلات الإنجاز

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة وممثل مديرية الأمن و ممثل عن المستشار العسكرى للمحافظة ، ووكلاء الوزراء، ورؤساء المدن، ومديري المديريات الخدمية وإدارات المحافظة المختلفة وعدد من الجهات المعنية.

أكد المحافظ أن الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة هذا العام ذو طابع روحانى حيث يتزامن مع  شهر رمضان المُعظم وما تتضمنه هذه المناسبة من ثراء في الأنشطة المقدمة للجمهور بكافة المجالات الثقافية والرياضية والفنية والعلمية ،لافتاً أن الاحتفال سيكون أكثر تميزا  وخصوصية هذا العام ليليق بتاريخ ومكانة المحافظة، ويمثل تعبيراً حقيقياً عن حب وانتماء أبناء المنيا لمحافظتهم العريقة .

وناقش المحافظ عدداً من المقترحات المقدمة من أعضاء اللجنة التنسيقية لبرنامج الاحتفال بعيد المنيا القومي، معربا عن فخره بمعدلات الانجاز التي شهدتها المنيا خلال الفترة الماضية، والتى جاءت نتيجة العمل الجماعى والتكامل بين جميع الأجهزة التنفيذية،  مؤكدا اصرار المحافظة على المشى قدما فى تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية لخدمة المواطنين من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ فى ظل الجمهورية الجديدة .

 كما وجه المحافظ بوضع البرنامج الزمني للافتتاحات الخاصة بالعيد القومي والتي تتضمن العديد من المشروعات بالمراكز التسعة والمنيا الجديدة والمنطقة الصناعية ومن المقرر ، أن يتم افتتاح عدد من المشروعات الخدمية ذات النفع العام في العديد من القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية ، بجانب مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي تم الانتهاء منها .

وكلف المحافظ رؤساء المراكز برفع درجة الاستعداد وتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين وإزالة ورفع الإشغالات ودهان الأعمدة والأسوار ومراجعة كشافات الإنارة، ، مشدداً على التنسيق التام بين كافة الجهات ليخرج الاحتفال فى أبهى صورة ويليق بالمحافظة .