التموين: أزمة السكر ستنتهى خلال 10 أيام 

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أكد  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تقوم بتوفير السكر التمويني والحر لصالح البطاقات التموينية، وكذلك السكر الموجود في جميع خطوط التعبئة بجمهورية مصر العربية،  والسلاسل التجارية.

وأضاف المصيلحي خلال تصريحات  على هامش افتتاح معرض اهلا رمضان الرئيسي في مدينة نصر، أن مشكلة التوزيع تأتي نتيجة وجود تجار كانوا يتاجرون في السكر، قاموا بالعزوف عن التعامل مع ارتفاع اسعاره، وفي القريب العاجل سيتم حل تلك الأزمة.

وتابع وزير التموين ، أنه خلال اسبوع أو 10 أيام ستنتهي الازمة مع زيادة عمليات توريد بنجر السكر لمصانع التموين اضافة الي استمرار عمليات توريد قصب السكر خلال الموسم الجاري.

وأشار وزير التموين  إلي أن الارتفاع الغير مسبوق في سعر الدولار وصعوبة تدبيره خلال الفترة الماضية، كانت مرحلة مؤقتة جدًا.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية ،أن سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بدأ في الانخفاض نتيجة مشروع رأس الحكمة والتي أدت إلي تغيير سعر العملة الصعبة، كما ان اسعار الذهب بدأت في الانخفاض أيضَا لارتباطها بسعر صرف الدولار.

ولفت وزير التموين إلى أنه بالنسبة للسلع الغذائية، أشكر كافة المنتجين لأن لديهم مخزون من الخامات تم شراءها عند ارتفاع اسعار الدولار، تم تصنيعها كسلع ومواد غذائية وطرحها في معارض اهلا رمضان بأسعار مخفضة.

واستطرد أن مجتمع الصناعة والتجارة كان لهم دور كبير في طرح كافة السلع بأسعار مخفضة، اضافة إلي الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين بإقامة المعارض والشوادر من أسوان وحتي العريش، قائلا : الدنيا صعبة أه بس اللي جاي أفضل ان شاء الله.