حمادة صدقي يكشف أسباب تراجع الدوري خلال الأربعة أعوام الماضية

حمادة صدقي
حمادة صدقي

أكد حمادة صدقي مدرب منتخب مصر السابق على أهمية المقترح الذي طرحه أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة بتغيير نظام الدوري المصري في الموسم المقبل بشكل استثنائي .

وقال صدقي في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم  أنه مع مقترح تغيير نظام الدوري المصري في الموسم المقبل بشكل استثنائي للقدرة على إقامة مواسم منتظمة في السنوات المقبلة .

وأضاف هذا المقترح تأخر 4 سنوات لمصالح شخصية منذ بطولة الدوري المصري عام 2020 وكان يجب إلغاء البطولة وقتها أو إقامة الموسم الذي يليه بنظام المجموعتين أو بالنظام المقترح الجديد الذي يشيه دوري المحترفين 

وشدد الكرة المصرية تراجعت بسبب هذا الموسم ولابد من فترات راحة للاعبين خاصة وأن ضغط المباريات وضيق الوقت يتسبب في كثرة الإصابات.

◄ اقرأ أيضًا | بعد قرار تغييره| تعرف على نظام الدوري المصري في الموسم الجديد

وكان أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية كشف عن وجود مقترح تغيير النظام لتفادي ضيق الوقت حيث من الأقرب أن ينطلق الدوري المنتظر في منتصف سبتمبر 2024 وينتهي في مايو 2025.

وقال دياب في تصريحات تلفزيونية :" أن الدوري المقترح يشهد إقامة مرحلة أولي حيث تتأهل أندية مقدمة الترتيب للمرحلة الثانية والمنافسة على اللقب بنفس نقاط الدور الأول فيما تتنافس بقية الأندية في نصف الجدول الأخير في مجموعة أخرى بنفس نقاط المرحلة الأولى لتحديد الهابطين وبقية مراكز الدوري".

وأضاف:" إقامة الدوري بنظام جديد الموسم المقبل من الأقرب سيكون على غرار الدوري البلجيكي وليس إقامته بنظام المجموعتين".

وتابع  : 'مدة الدوري بنظامه الجديد أقل بشهرين عن الدوري العادي وسيبدأ الدوري في منتصف سبتمبر وينتهي في مايو".