اتفاقية فارما أوفرسيز وجينيسيس فارما لشراكة استراتيجية لتعزيز سوق الدواء بمصر

فارما أوفرسيز وجينيسيس فارما
فارما أوفرسيز وجينيسيس فارما

 

أعلنت فارما أوفرسيز الشركة الرائدة في سوق توزيع الدواء في مصر، وجينيسيس فارما التابعة لمجموعة هولمد، الذراع الطبي لمجموعة هولكوم، عن اتفاقية العمل على شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز قنوات توزيع الأدوية في مصر وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

تتمتع فارما أوفرسيز بخدماتها المتميزة في قطاع توزيع الدواء وتوصيله للصيادلة باستخدام أحدث التقنيات، بفضل فريقها المدرب بشكل جيد وتمتلك شبكة توزيع واسعة تمتد لأكثر من 100 فرع ومستودع ومكتب بيعي في جميع أنحاء الجمهورية وتحتل مكانة رائدة في سوق توزيع الدواء المصري بحصة سوقية تقدر بنحو 27.89%.

من جانبها، تلعب جينيسيس فارما دورًا محوريًا في تسويق الدواء والأجهزة الطبية المعتمدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما تعمل الشركة على سد الفجوة التي تواجهها شركات الأدوية وشركات التكنولوجيا الطبية في هذه المنطقة التي تتميز بتعقيداتها الثقافية والتنظيمية.

من خلال هذه الشراكة، تقوم فارما أوفرسيز بتوزيع منتجات جينيسيس فارما في جميع أنحاء مصر، مما يساعد على توسيع نطاق الوصول إلى الدواء للمرضى المحتاجين.

وفي هذا الصدد، صرح د. مهاب جزارين، رئيس مجلس إدارة فارما أوفرسيز، قائلاً: "تأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي فارما أوفرسيز لتعزيز مكانتها كشركة رائدة في سوق توزيع الدواء، ونحن ملتزمون بتوفير أفضل الخدمات للصيادلة، ونرى أن هذه الشراكة ستمكننا من تلبية احتياجات الصيادلة في أكثر المناطق تعقيدًا بفضل تجربتنا وخبرتنا الواسعة في مجال توزيع الدواء".

وأضاف د. محمد جزارين، المدير التنفيذي لفارما أوفرسيز: "تُعدّ دراسة هذه الشراكة خطوة مهمة في استراتيجية فارما أوفرسيز لتصبح الشركة الرائدة في توزيع الدواء في الشرق الأوسط وأفريقيا".

من جانبه، علّق د. اندريه فاضل، رئيس مجلس إدارة مجموعة هولمد، قائلاً: "نحن في مجموعة هولمد نؤمن بأهمية الشراكات الاستراتيجية لتحقيق أهدافنا، ونرى في فارما أوفرسيز شريكًا مثاليًا لتحقيق أهدافنا المشتركة، كما أنها فرصةً رائعةً لتوسيع نطاق تواجدنا في السوق المصري".

وأكّد د. علي سليمان، المدير العام والشريك لجينيسيس فارما، قائلاً: "نسعى من خلال دراسة هذه الشراكة إلى توفير أفضل الدواء والعلاجات للمرضى في مصر، ونحن على ثقة بأن تعاوننا مع فارما أوفرسيز يساهم في توفير الدواء بشكل أكثر فاعلية".

تشمل خطط دراسة العمل بين الشركتين اتفاقية لتوفير الدواء لقاعدة عملاء فارما أوفرسيز الواسعة وتحسين الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وتختتم الشركتان بالقول إنهما تتطلعان إلى توسيع نطاق التعاون في المستقبل، فتُجري حاليًا دراسات وتقييمات شاملة لفهم جميع جوانب هذه الشراكة بشكل أفضل.